المتمردون يخرقون الهدنة في 6 محافظات يمنية

ارشيفية
ارشيفية

واصلت ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الانقلابية خرق الهدنة لليوم الـ27، حيث شملت الخروقات مختلف الجبهات في كل من تعز ومأرب والبيضاء والجوف وصنعاء وشبوة، ما أسفر عن مقتل جنديين وجرح 11 آخرين.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أمس السبت، أن جنديا قتل وجرح ستة آخرين بمحافظة حجة في قصف الميليشيات على مناطق الجيش الوطني في تبة الدغامة، وقطاع الجمرك، مستخدمة قذائف الهاون وقذائف بي 10، ومضادات الطيران، فيما قتل آخر وجرح خمسة آخرين بمحافظة الجوف في قصف استهدفت مناطق “الغيل، صبرين، العقبة والمتون، المصلوب”، حيث بلغت الخروقات أكثر من 70 شملت قصفا بالأسلحة الثقيلة والدبابات ومدافع الهاون، إضافة إلى مضادات الطيران.
وأوضحت الوكالة أن مدينة تعز التي تعاني من حصار على سكانها، تعرضت إلى قصف عنيف من قبل الميليشيات تمثل في 39 خرقا تنوعت بين استخدام الأسلحة الرشاشة الثقيلة في قصف مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جولة الثلاثين، والسجن المركزي، ومحيط اللواء 35، وقلعة القاهرة، وثعبات، والضباب، والكحل، وضبي الأعبوس، وحي الدعوة، ونجد السلف، ونقطة الحصين.
وذكرت لجان الرصد التابعة للجيش الوطني أن هناك تعزيزات للميليشيات وصلت إلى محيط اللواء 35 في نقطة الحصن، كما تم استحداث مواقع جديدة في منطقة غراب شمال اللواء 35 مدرع.
وفي مأرب وصنعاء، هاجمت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية مواقع الجيش والمقاومة بصواريخ الكاتيوشا والدبابات ومدافع الهاون، إضافة إلى الرشاشات المتوسطة والثقيلة، مستهدفة مواقع جبهة نهم، وصرواح، وعبدين، وحريب القرامش، فيما تصدت قوات الجيش لهجوم عنيف للميليشيات في جبهة العبدية بمأرب، ومديرية نهم في صنعاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق