محافظ تعز يهدد بالاستقالة في هذه الحالة !!

تهامة برس17 مايو 2016
محافظ تعز يهدد بالاستقالة في هذه الحالة !!

هدد محافظ محافظة تعز، علي المعمري، بالاستقالة، نهاية شهر مايو الجاري، في حال لم تقدم الحكومة الشرعية الدعم اللازم للمحافظة، لافتا إلى أن الحكومة الشرعية لم تدعم المحافظة بأي مبلغ حتى الآن.

 

وقال المعمري، خلال لقاءه اليوم بعدد من الإعلاميين والناشطين، برفقة عدد من قادة الجيش، إنه بعد تعيينه، كمحافظ، قام بزيارة للمملكة العربية السعودية وبعض دول التحالف، وقدم رؤى وأفكار وخطط بخصوص مدينة تعز، لافتا إلى أنه تلقى وعودا، من القيادة الشرعية، إلا أنه وحتى الآن لم يتحقق شيء منها.

 

وفي سياق متصل، أشار محافظ تعز إلى أن السلطات المحلية، تعمل خلال هذه الفترة على دمج رجال المقاومة ضمن الألوية العسكرية، بحيث يصبح الجميع ينتمون إلى الجيش الوطني مع انتهاء تحرير المحافظة، في حين يعود من لديه أعمال أخرى وهو منضوي تحت لواء المقاومة إلى عمله.

 

وفيما يتعلق بتسلم المقرات الحكومية، قال محافظ تعز: ” جاري استلام المقرات الحكومية من قادة الجبهات وأن الجيش الوطني سيستلم جامعة تعز قريبا، وهناك اتفاق على عودة رئاسة الجامعة ومباشرة العملية التعليمية فيها فور ذلك”.

 

وأكد المعمري، أنه تم عمل تصور كامل لاستحداث سجن واحد تحت مسؤولية إدارة الأمن الجديدة، التي سيتم تعيينها قريبا، مشيرا إلى أنه قريبا سيتم تعيين مدير أمن للمحافظة بالإمكانيات المتاحة، بالإضافة إلى تعيين قائد جديد لقوات النجدة، وأركان حرب لقوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي).

 

وفيما يتعلق بالنيابات والمحاكم، أوضح محافظ المحافظة أنه يتم إعداد تصور لهذا الموضوع بالتنسيق مع نقابة المحامين، ورئيس مجلس القضاء، ورئيس النيابة العامة (علي علوي) حول عدد وأماكن النيابات والمحاكم التي ستفتح، ويرتبط الأمر مباشرة بالجانب الأمني الذي يجري العمل على هيكلته وضبطه داخل المدينة.

 

ولفت إلى أنه على تواصل دائم مع رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية، ونائب الوزير، بخصوص قضية تهجير أبناء تعز من عدن، مؤكدا على أنه مع أمن واستقرار عدن ولكنه يرفض التعسف باستخدام القانون والعديد من الممارسات التي تحصل ضد أبناء تعز وكذا بقية المحافظات.

 

كما أكد المحافظ على أنه بذل جهودا كبيرة لعلاج الجرحى في مدينة عدن وذلك اثناء وجوده في الرياض، وتم التوقيع على عقود بين قيادة التحالف واربعة مستشفيات في عدن لعلاج جرحى تعز ثلاثة منها سبق لها أن اشرفت على علاج جرحى المقاومة الجنوبية، بالإضافة إلى توفير سكن خاص للجرحى مع ممرضين وتكييف لائق، ومصاريف يومية لكل جريح.

 

ولفت إلى أن هذه الإجراءات للجرحى الموجودين في محافظة عدن، إلا أنه فور اتخاذ هذه الإجراءات تدفقت أعداد إضافية من الجرحى إلى عدن مما فاقم المشكلة، مضيفا: ” مهمابذلنا وقدمنا للجرحى فإننا نظل مقصدين وعاجزين عن إيفاءهم حقهم”.

 

كما أشار المعمري إلى أنه خلال اليومين القادمين ستكون هناك لجنة خاصة بالجرحى تستقبل حالات الجرحى الذين تتطلب جراحاتهم السفر إلى خارج البلاد لفحصهم وإعداد ملفات خاصة بهم، وسيكون مقرها مستشفى الثورة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق