بحاح:المجتمع الدولي سيطرح الاسبوع المقبل مبادرة جديدة لانهاء الصراع في اليمن

مدير التحرير6 يونيو 2016
بحاح:المجتمع الدولي سيطرح الاسبوع المقبل مبادرة جديدة لانهاء الصراع في اليمن

قال نائب رئيس الحكومة اليمنية رئيس مجلس الوزراء السابق المهندس خالد بحاح ان المجتمع الدولي سيطرح الاسبوع المقبل مبادرة جديدة لانهاء الصراع مالم تصل مشاورات الكويت الى نتيجة مرضية خلال الايام القليلة المقبلة .

واوضح ان المجتمع الدولي سيطرح الاسبوع المقبل مبادرة جديدة لانهاء الصراع على ان تستند على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الاممي .

واكد بحاح في مقابلة له مع البي بي سي هي الاولى له منذ تنحيته من منصبيه بثتها قناة “بي بي سي” ان اتصالاته مع معظم مسئولي الدولة والتحالف العربي الخليجي لا تزال مستمرة لكنه استبعد اي امكانية لعودة العمل مع هادي .

واضاف بحاح ان الرئيس هادي، كان قلقا على منصبه أكثر من قلقه على الدولة مشيرا إلى أنه يجب أن تنقل الرئاسة إلى أشخاص كانوا خارج الحرب.

ونفى بحاح اي مسئولية له او دولة الامارات عن استمرار الحصار على مدينة تعز متهما مكونات سياسية لم يسمها بتحمل تبعات ما يحصل في المدينة المحاصرة .

ونوه بحاح الى ان هناك فراغ امنيا وسياسيا وعسكريا والجنوب بشكل عام يمر بمرحلة تعافي وغلينا جميعا كنخب سياسية ومجتمع أن ندعم عدن.

واكد بحاح ان تعز كانت في اولوية حكومته والتحالف لولا انانية بعض المكونات السياسية التي عبثت بملف تعز .

واشار بحاح الى ان فصائل في مقاومة لم يسمها في اليمن استلمت اكثر من 300 مليون ريال سعودي دون تقديم ما يستحق , مضيفا ان الضجة الاعلامية كبيرة في تعز إلا ان الفعل قليل .

(تهامة برس+هوا اليمن)

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق