المخلوع صالح يأمر بإعدام ضباط بالحرس الجمهوري

مدير التحرير10 يونيو 2016
المخلوع صالح يأمر بإعدام ضباط بالحرس الجمهوري

قالت مصدادر يمنية أن الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، أمر عناصر مسلحة قريبة منه، بتنفيذ عمليات تصفية واسعة لعشرات الضباط، لاسيما عناصر الحرس الجمهوري، الذين قرروا الانحياز للقوات الشرعية في البلاد.

ويشرف اللواء مهدي مقولة (خال المخلوع صالح)، الذي يقوم حاليًا بمهامّ أركان حرب الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق، على عمليات الإعدام.

وكشف مصدر قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العامّ (جناح صالح) أن العناصر التي بدأت عملية تصفيتها بالفعل تتضمن الرافضين للمشاركة في المعارك ضد قوات الجيش الوطني في محافظات عدة، تتصدرها تعز ومأرب.

وتم تشكيل محكمة عسكرية “صورية” -بحسب المصدر- لعدد من الضباط والجنود، حيث قضت بإعدامهم، بتهمة الخيانة العظمى، والامتناع عن تنفيذ توجيهات عسكرية.

وتمت الإعدامات في منطقة قريبة من معسكر ضلاع همدان شمال المدينة.. بحسب صحيفة “الوطن” السعودية.

وتسود أجواء من التذمر الشديد بين ضباط وعناصر الحرس الجمهوري، الذي أشار بعضهم إلى أنهم يتحملون فوق طاقتهم.

وتتواصل الاعتداءات على ضباط الحرس من قبل جماعة الحوثيين الانقلابية، ومداهمة مقراتهم ومعسكراتهم، ومصادرة أسلحتهم وذخائرهم. كل ذلك وقيادة الحرس الجمهوري تلوذ بالصمت، دون أن تحرك ساكنًا.(العرب)

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق