وفد الشرعية: لا حديث عن شراكة قبل إنهاء مظاهر الانقلاب.. جلسة عاصفة

مدير التحرير11 يونيو 2016
وفد الشرعية: لا حديث عن شراكة قبل إنهاء مظاهر الانقلاب.. جلسة عاصفة

بددت جلسة المحادثات المباشرة بين وفدي الشرعية والانقلابيين أمس (الجمعة) التفاؤل بقرب التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة اليمنية. ووصفت مصادر مقربة من مشاورات الكويت الجلسة المصغرة المشتركة التي عقدت بحضور المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد  بـ«العاصفة».

وأفصحت المصادر أن الاجتماع الثنائي الذي جاء بعد نحو أسبوعين من اللقاءات المنفردة شهد مناقشات ساخنة حول ملف المعتقلين والأسرى واستمرار تعرض تعز للقصف العشوائي من الميليشيات وارتكاب مجازر بحق المدنيين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن مناقشات عاصفة دارت بشأن أولوية الإجراءات العسكرية والأمنية وانسحاب الميليشيات، وتسليم السلاح قبل التطرق للشق السياسي.

وشدد الوفد الحكومي على إنهاء كل مظاهر الانقلاب قبل الحديث عن أي شراكة أو تشكيل حكومة. وأكد أولوية انسحاب الميليشيات وتسليم السلاح وإخلاء مؤسسات الدولة من الميليشيات. وأفاد مصدر حكومي أن وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي عبدالملك المخلافي غادر الكويت عقب انتهاء الجلسة إلى الرياض، فيما ترددت

أنباء عن تصور كامل طرحه المبعوث الدولي على الطرفين بعد التفاهمات التي ناقشها معهما حول الجوانب العسكرية والأمنية والسياسية، وبعد اتفاق الطرفين على تشكيل لجنة عسكرية لم يُسمّ أعضاؤها بعد. واعتبر المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أن الأمم المتحدة بالغت في تفاؤلها بنجاح المفاوضات مع الانقلابيين. وقال في تصريح أمس إن التجربة مع الانقلابيين اثبتت عدم جديتهم في التفاوض.

(عكاظ)

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق