الولايات المتحدة تنقل سجينا يمنيا من (غوانتانامو) الى الجبل الاسود

مدير التحرير23 يونيو 2016
الولايات المتحدة تنقل سجينا يمنيا من (غوانتانامو) الى الجبل الاسود

اعلنت وزارة الدفاع الامريكية نقل سجين يمني من معتقل (غوانتانامو) الى جمهورية الجبل الاسود في اطار مساعي الرئيس باراك اوباما لاغلاق المنشأة قبل انتهاء فترة رئاسته في شهر يناير المقبل.
وقالت الوزارة في بيان مساء امس الاربعاء ان “هيئة مراجعة امريكية وجدت في شهر ديسمبر عام 2014 ان عبدالملك احمد عبدالوهاب الرحبي البالغ من العمر 37 عاما لم يعد يشكل تهديدا كبيرا على الولايات المتحدة وأوصت بنقله من السجن”.
وأضافت انه “بنقل الرحبي يبقى 79 سجينا بالمعتقل الواقع في القاعدة البحرية الامريكية بخليج (غوانتانامو) في كوبا”.
وأوضحت الوزارة ان الولايات المتحدة نسقت مع حكومة جمهورية الجبل الاسود لضمان ان يتم الترحيل وفقا لمعايير الامن والمعاملة الانسانية المناسبة شاكرة لحكومة الجمهورية هذه اللفتة الانسانية ورغبتها في دعم الجهود الامريكية الحالية لاغلاق المعتقل.
وكان الرحبي الذي اودع في معتقل (غوانتانامو) في شهر يناير عام 2002 اتهم بانه كان حارسا شخصيا لزعيم القاعدة الراحل اسامة بن لادن وتدرب مع تنظيم القاعدة في اليمن وافغانستان بحسب وثائق للبنتاغون.
يذكر ان الرئيس اوباما سلم الكونغرس في شهر فبراير الماضي خطة لاغلاق معتقل (غوانتانامو) الا انه يواجه معارضة قوية من مشرعين جمهوريين كثيرين ومن بعض الديمقراطيين.

(كونا)

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق