اختيار مدينة الإحساء السعودية كأكثر مدن العالم ابداعاً – صور

تهامة برس2 نوفمبر 2016
مدينة الاحساء
في تصنيف خاص باليوم العالمي للمدن , اختارت الأمم المتحدة مدينة “الأحساء” والتي تقع شرق السعودية أكثر مدن العالم إبداعا.
وذكرت “رويترز”، أن العالم يشهد موجة تعتبر الأكبر من النمو الحضري في التاريخ، مع تدفق الملايين من الناس إلى المدن التي حققت معدلات نمو سريع في العالم النامي، ما يضع هذه المدن تحت دائرة الضوء بشكل لم يحدث من قبل.
ونقلت الوكالة في تقرير بمناسبة اليوم العالمي للمدن، الذي أطلقته الأمم المتحدة، إن التصنيف الذي وضعته الأمم المتحدة يثير الفضول نحو معرفة مزيد عن هذه المدن وسكانها، وما الذي يجعل مدينة فريدة من نوعها، وما يجعل منها مكانا ملائماً للعيش فيها.
وأشارت الوكالة -في تقرير بعنوان 10 حقائق عن المدن الأسرع نمواً في العالم، إلى أن الأمم المتحدة أطلقت هذا اليوم، لتعزيز الوعي والتحضر العالمي وتسليط الضوء على الحاجة إلى التعاون لمواجهة تحديات النمو.
مدينة الاحساء
وأضافت الوكالة إنه وفقاً لتصنيف الأمم المتحدة، فإن مدينة الأحساء السعودية، هي أكثر مدن العالم إبداعا.
مدينة الاحساء
وتابعت أن حوالي 54 في المئة من سكان العالم، يعيشون حالياً في المناطق الحضرية، التي من المتوقع أن ترتفع إلى 66 في المئة بحلول عام 2050. وأضافت أن عدد قاطني المدن ارتفع إلى 3.9 مليار في عام 2014 من نحو 746 مليون في عام 1950، وفقًا للأمم المتحدة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق