وزير الدفاع الأمريكي يبحث تعميق دور بلاده في الصراع اليمني

تهامة برس18 أبريل 2017
وزير الدفاع الأمريكي يبحث تعميق دور بلاده في الصراع اليمني

من المقرر أن يصل اليوم الثلاثاء وزير الدفاع الأمريكي”جيمس ماتيس” إلى المنطقة في زيارة رسمية في عدد من الدولة العربية، يلتقي فيها قيادات الدول لمناقشة الأوضاع في المناطق التي تشهد نزاعاً، ويوضح سياسة”ترامب”في المنطقة.
ويقول المسؤولون إن الولايات المتحدة تبحث تعميق دورها في صراع اليمن من خلال تقديم مساعدة مباشرة على نحو أكبر لحلفائها في الخليج الذين يقاتلون المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران وذلك في تحرير محتمل للسياسة الأمريكية المتمثلة حاليا في تقديم دعم محدود.
وقال جون ألترمان مدير برنامج الشرق الأوسط في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية البحثي في واشنطن “الشاغل بالنسبة للسعودية على المدى القريب هو كيفية توجيه رسالة للإيرانيين في اليمن ويرغبون في الحصول على دعم أمريكي كامل.”
وتأتي إعادة النظر في احتمال تقديم مساعدات أمريكية جديدة تتضمن دعما في مجال المخابرات وسط أدلة على أن إيران ترسل أسلحة متقدمة ومستشارين عسكريين إلى الحوثيين.
وتقول مصادر بالكونجرس إن إدارة ترامب على وشك إخطار الكونجرس بمقترح لبيع ذخيرة موجهة بدقة للسعودية. وعبر بعض النواب الأمريكيين عن مخاوفهم من سقوط قتلى في صفوف المدنيين في الحملة التي تشنها الرياض في اليمن.
وتشمل زيارة ماتيس السعودية ومصر وقطر والأراضي الفلسطينية المحتلة (الكيان الصهيوني).

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق