بسبب اهمال طيران الامارات ,, تعرض قبطان يمني للإعتقال وخسارة عمله

تهامة برس18 أبريل 2017
بسبب اهمال طيران الامارات ,, تعرض قبطان يمني للإعتقال وخسارة عمله

تسببت الخطوط الجوية الإماراتية في خسارة قبطان يمني لعقد عمل إضافة إلى تعرضه للإعتقال لمدة 15 ساعة في مطار كيب تاون بجنوب إفريقيا وإرجاعه على متن أول طائرة إلى دبي.
وقال القبطان اليمني زياد مهدي في تصريح صحفي بأنه كان متوجهاً من الأردن إلى جنوب أفريقيا للالتحاق بناقلة البترول التي كان يعمل عليها من ميناء كيب تاون البحري وقام بالحجز على الخطوط الاماراتية وكان مسار الرحلة من مطار عمان في الاردن الى مطار كيب تاون في جنوب افريقيا مرورا بمطار دبي ترانزيت.
وأضاف: “نظر موظف الاماراتية الى جواز سفرة اليمني ورد بأنه منتهي الصلاحية فأخبرته أن هناك تمديد للجواز في الصفحة رقم 6 حيث قد تم تمدير جوازي في السفارة اليمنية في ماليزيا فابتسم وقام باصدار كرت صعود الطائرة الخاص بي وعند وصولي إلى مطار دبي توقفنا للترانزيت وذهبت لاصدار بوردنج كارد جديد من مطار دبي للصعود على طائرة دبي كيب تاون فتكرر معي نفس الموقف مع موظف الاماراتية في مطار عمان وحصلت على البوردنج كارد وصعدت على الطائرة.
وأشار بأنه عندما وصل إلى مطار كيب تاون أخبره موظف الجوازات أن لديه مشكله كبيره حيث وأن جواز سفره منتهي وتم أخذه إلى مدير الجوازات والذي أخبره بأن جميع شركات الطيران بما فيها الخطوط الاماراتية لديهم تعليمات واضحه بأن لايتم السماح بسفر اي شخص الى جنوب افريقيا ويحمل مثل هذا التمديد اليدوي من السفارات.
وأوضح بأن مدير الجوازات أمر موظفي أمن المطار باعتقاله ووضعه في السجن الخاص بالمسافرين الغير شرعيين الى حين مناقشة الموضوع مع الخطوط الاماراتية وارغامهم على إرجاعة بأقرب رحلة متجهة الى دبي ثم الاردن .
ويضيف مهدي: “في اليوم التالي قام موظفو الأمن باخراجي من السجن الذي كنت فيه وأخبروني بأنه سيتم ارجاعي من حيث أتيت وذهبوا بي الى بوابة الطائرة وكانوا قد سلموا جواز سفري لكابتن الطائرة خوفا من أن اقوم بالهرب أو تمزيقه وطلب اللجوء وما الى ذلك,
وأشار بأنه رغم الأذى النفسي الذي تعرض له بسبب موظفي الإماراتية إلا أن زميلهم في مطار كيب تاون حاول خداعه وجاء اليه قبل صعوده للطائرة طالبا منه التوقيع على حزمه من الاوراق وقال له بأن هذا مجرد اثبات انك ستسافر معنا وان الخطوط الاماراتيه قد تكفلت بدفع تذكرة عودتك من حيث اتيت لكنه رفض التوقيع على أي شي.
ويضيف مهدي: كان يظن انني لا افهم الانجليزية فوجدت فيه بانني أقر وأوافق على ان اتحمل جميع تكاليف الرحلة وجميع الغرامات الواقعه على طيران الاماراتيه بما فيها تكاليف تذكرة السفر وعندما رفضت التوقيع أبلغ موظف الاماراتيه برجال الامن فقالوا لي أنه يتوجب علي التوقيع والا ستزداد الامور سوءا وسيتم ارجاعي الى السجن الى أجل غير مسمى!
وأوضح بأنه عند وصوله الى مطار دبي طلب التحدث الى مسؤول الخطوط الاماراتيه في المطار وأخبره بأنه تم ارغامه على التوقيع وتهديده بالسجن فأخبره أن هذا اجراء روتيني ولن تدفع اي شي على الاطلاق واعتذر له عن خطأ الموظفين اللذان أصدرا له البوردنج كارد دون أن يخبراه أنه لن يتم السماح له بدخول كيب تاون نظراً لأن جواز سفرة منتهي ولايقبل التجديد اليدوي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق