مقتل 13 عنصر من المليشيات في تعز

بلقيس احمد29 أبريل 2017
مقتل 13 عنصر من المليشيات في تعز

من جهة ثانية، أكد وكيل محافظة تعز أنس النهاري، مقتل 13 عنصرا من الميليشيات الانقلابية وإصابة العشرات خلال مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة في مديريتي المخا وموزع أمس (الجمعة).

وأوضح النهاري في تصريح إلى «عكاظ»، أن المواجهات تزامنت مع محاولة الانقلابيين استعادة المناطق التي سيطر عليها الجيش شمال وغرب معسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع، وأسفرت عن سقوط العديد من العناصر الانقلابية بين قتيل وجريح.

وبيّن أن أهمية معسكر خالد بن الوليد الإستراتيجية وقربه من ميناء المخا، دفعت الانقلابيين إلى الاستماتة في الدفاع عنه وإحاطته بالألغام من جميع الجهات، وهو ما أعاق تقدم الجيش والمقاومة لتحريره حتى الآن.

وأفاد وكيل محافظة تعز بأن الجيش لا يزال يستكمل تعزيزاته العسكرية ليكون تحرير معسكر خالد انطلاقته نحو تحرير الحديدة.

في غضون ذلك، أفادت مصادر ميدانية بمقتل القياديين الحوثيين مرداس مزاقم مرداس، وفهد باطش شريف خلال المواجهات مع قوات الجيش في محيط معسكر خالد بن الوليد أمس الأول.

وذكر رئيس رابطة الإعلاميين اليمنيين فهد الشفلي، أن القتيلين ينتميان لمديرية ساقين بمحافظة صعدة، وكانا يعملان تحت قيادة عبداللطيف حمود محمد المهدي الذي عين من قبل الحوثيين قائدا للمنطقة الرابعة (مديريتي تعز والمخا)، وتزامن تعيينه مع تعيين الحوثي يوسف الميداني للمنطقة الخامسة (مديريتا حرض وميدي).

وقال الشفلي لـ«عكاظ»: إن «مرداس وباطش» من أهم القيادات الحوثية في هاتين المنطقتين اللتين يتوجس فيهما الانقلابيون من تقدم الجيش والمقاومة في تعز والإعداد لتحرير الحديدة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق