الأمير محمد بن سلمان :قوات الشرعية تسيطر على 85 في المئة من الاراضي، وعلي عبدالله صالح تحت الاقامة الجبرية

تهامة برس3 مايو 2017
الأمير محمد بن سلمان :قوات الشرعية تسيطر على 85 في المئة من الاراضي، وعلي عبدالله صالح تحت الاقامة الجبرية

قال ولي ولي العهد السعودي الأمير ” محمد بن سلمان ” مساء الثلاثاء ” أن الرئيس اليمني السابق ” علي عبدالله صالح ” تحت الاقامة الجبرية لدى الحوثيين في صنعاء وهو مجبور على كثير من مواقفه .

وأضاف في مقابلة بثتها القناة السعودية الأولى مساء الاربعاء ” أن علي عبدالله صالح لو خرج من صنعاء لتغيرت مواقفه.

وقال الامير محمد بن سلمان في حديثه عن الشأن اليمني” أن قوات الشرعية مدعومة بالتحالف تسيطر على 80 إلى 85 في المئة من الأراضي اليمنية وأن قوات التحالف تستطيع القضاء على المليشيات والانقلاب خلال أيام لكن الحرص على المدنيين في المحافظات التي تسيطر عليها المليشيات هو الذي ترك مساحة أكبر للحلول السياسية وإعادة الأمل” .

وأضاف ” لانريد أن نخسر شهداء كما لانريد أن يسقط الشهداء من المدنيين في المعارك باليمن لأنها ستكون مختلفة .

وعن سبب تدخل قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن قال ” محمد بن سلمان ” أن الحوثيين تجاوزوا الخط الأحمر وهو الوصول إلى عدن بحيث أصبحت تمثل تهديداً إرهابياً للممرات الدولية .

وأكد في الوقت ذاته رفض المملكة لعرض تقدم به نجل الرئيس السابق قبل العمليات بأيام قليلة تتمثل في القضاء على الحوثيين من خلال قوات الحرس الجمهوري .

وأشار ” إلى أن رفض المملكة هو الحرص على عدم توسع الحرب وسقوط المدنيين قبل أن يصل الحوثيين إلى مدينة عدن وهو الأمر الذي استدعى التدخل بطلب من رئيس الجمهورية ” عبدربه منصور هادي .

وعن تواجد الشرعية في اليمن ممثلة برئيس الجمهورية ونائبه قال ” محمد بن سلمان ” أن الشرعية متنقلة بين اليمن والسعودية مضيفاً بأنها حريصه ان لا يتواجد الرئيس والنائب في اليمن في وقت واحد تفاديا للتصفية.

وحول أنباء الخلافات السعودية الإماراتية قال ” بن سلمان ” أنها مجرد شائعات تهدف إلى تفكيك قوات التحالف .

وفي حديثه عن لقائه الأخير مع مجموعة من مشائخ اليمن قال ” محمد بن سلمان ” أنه وجد حماساً كبيراً من قبائل اليمن في كره الحوثيين ومحاربتهم حتى يتفرغوا للبناء والتنمية .

وأضاف ” أن السعودية دعمت المبادرات السياسية لتجنب الحرب في اليمن لكن المليشيات لاتزال مصرة حتى اللحظة بعدم الجدية في قبول أي حلول سياسية وفق القرارات الأممية .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق