الجيش الوطني يطلق عملية عسكرية واسعة لتحرير كامل الجبهة الغربية لمحافظة تعز

مدير التحرير12 مايو 2017
ارشيفية
ارشيفية

أطلقت قوات الشرعية اليمنية عملية عسكرية واسعة لتحرير كامل الجبهة الغربية لمحافظة تعز التي تمتد إلى مناطق الكدحة ‏وموزع وذوباب والوازعية وصولاً إلى المخا، تمهيداً لاستكمال تحرير الساحل الغربي، كما طوّق الجيش مركز مديرية موزع.

ووفق مصادر عسكرية، فإن مواجهات عنيفة تشهدها منطقة شمال معسكر خالد بن الوليد، وسط انهيار تام في صفوف المليشيات الانقلابية، حيث تسببت المواجهات في قطع الطريق الرئيس الرابط بين مديرية موزع والمخا، بعد أن فرضت قوات الشرعية حصاراً مطبقاً على مركز المديرية من ثلاثة محاور.

وفي جبهة ميدي بمحافظة حجة، لقي أكثر من 25 عنصراً من المليشيات حتفهم، إثر صد محاولات هجومية وتسللية، وقصف مدفعي للجيش الوطني، وغارات لمقاتلات التحالف العربي على تعزيزات بشرية لها.

وعلى الحدود مع السعودية، تصدّت القوات السعودية، بدعم من طيران التحالف العربي، لهجوم كبير من قبل مليشيات الحوثي، أول من أمس، قبالة قريتي الدفينة والقرن الواقعتين على الشريط الحدودي السعودي في منطقة جازان.

سياسياً، بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، مع المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في الرياض، سبل استئناف مشاورات السلام. ووصل المبعوث الأممي إلى العاصمة السعودية لاستئناف مساعي الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن، وسط حالة من التشاؤم تسيطر على الوضع في ظل تعنّت الانقلابيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق