صحيفة سعودية: الحوثيون ينشرون الإرهاب وصالح يدير القاعدة ويبتز المجتمع الدولي

مدير التحرير15 أكتوبر 2017
صحيفة سعودية: الحوثيون ينشرون الإرهاب وصالح يدير القاعدة ويبتز المجتمع الدولي

قالت صحيفة “عكاظ” السعودية أن الحوثيون ينشرون الإرهاب وصالح يدير القاعدة ويبتز المجتمع الدولي في ظل الظروف الراهنة بالبلاد.

ونشرت الصحيفة مقتل القيادي الحوثي والمسؤول عن تجنيد أطفال القبائل في شرق صنعاء عمار رسام في قصف للتحالف العربي على أحد مواقع مديرية صرواح أمس (السبت) ومقتل القائد الميداني في جبهة حرض زيد بن علي الشرفي، ومسؤول التسليح في مربع المخازن بجبهة ميدي القيادي وليد أحمد الحوثي وثلاثة من مرافقيه في معارك مختلفة في عدد من الجبهات الحدودية بما فيها جبهتا حرض وميدي، حسب مصادر الصحيفة..

وأكدت الصحيفة أن القوات السعودية تمكنت من القضاء على عدد من المسلحين الحوثيين على المناطق الحدودية المحاذية لمحافظة الطوال؛ أبرزهم القيادي الحوثي عبد الملك الجومري، و25 مسلحاً انقلابياً.

وعلقت الصحيفة على مرض المخلوع صالح بقولها أن صالح يدعم القاعدة وان فترة مرضه زادت من تضييق الحوثيين الخناق عليه جراء استمرار فرض الحصار وتهديد أنصاره بالتصفية الجسدية.

وكان المخلوع فوض أمين عام حزب المؤتمر عارف الزوكا لإنابته في قيادة الحزب الشهر الماضي استعدادا لخروجه للعلاج، لكنه تفاجأ بحصار حوثي على منزله ومنعه من المغادرة.

من جهته، كشف محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، عن تحديات كبرى تواجه المدن المحررة أبرزها التحدي الأمني، مؤكداً أن الميليشيات في انحسار مستمر.

واتهم في حوار مع قناة الـ«بي بي سي» أمس، المخلوع ونظامه السابق بإدارة تنظيم القاعدة قائلاً: «القاعدة لا وجود لها في مأرب وإنما في مناطق أخرى، وتتنقل بتوجيه وحماية سياسية من مسلحي المخلوع صالح، الذي جعل منها فزاعة لابتزاز أمريكا والغرب».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق