الجيش اليمني : تطهير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية

بلقيس احمد31 أكتوبر 2017
 تنظيم القاعدة ينسحب من مدينة أحور(ارشيفية)
تنظيم القاعدة ينسحب من مدينة أحور(ارشيفية)

أكد القيادي في قوات الدعم والإسناد التابعة للجيش اليمني فواز الشبحي سيطرة قوات الجيش على مدينة المحفد بمحافظة أبين.

وأضاف الشبحي في تصريحات صحفية لصحيفة “الشرق الأوسط” أن قوات الجيش اليمني أستطاعت السيطرة على آخر معاقل الجماعات الإرهابية بمدينة المحفد التابعة لمحافظة أبين، مؤكدا أن القوات الأمنية بدأت انتشارها في عموم المديرية والخط الساحلي لملاحقة ما تبقى من الخلايا والجيوب الإرهابية بالمنطقة.

وأضاف الشبحي أنه تم إعلان تطهير محافظة أبين، وأنها خالية من الإرهابيين، بعد تطهير المحفد والتحام القوات الأمنية في أبين مع قوات النخبة بمحافظة شبوة، و«بهذا الانتصار الأمني تم تأمين مديرية المحفد والخط الساحلي، وقطع آخر منفذ لهروب العناصر الإجرامية الإرهابية ناحية محافظة شبوة، حيث لم يعد أمام ما تبقى من الجيوب الإرهابية أي منفذ للفرار سوى محافظة البيضاء الخاضعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، الراعي والممول الرسمي للتنظيمات الإرهابية في أبين والجنوب».

وأوضح أن مديريات محافظة أبين الإحدى عشر تخضع جميعها لقوات الأمن، بدعم التحالف العربي لدعم الشرعية، والتي تفرض انتشارها في عموم مناطق مديريات المحافظة، لتثبيت الأمن والاستقرار وملاحقة وتعقب أي جيوب إرهابية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق