توضيح من ”البركاني” بشأن رئاسة حزب المؤتمر وزيارته للرياض

13 ديسمبر 2017
توضيح من ”البركاني” بشأن رئاسة حزب المؤتمر وزيارته للرياض

نفى الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ورئيس كتلته البرلمانية في مجلس النواب سلطان البركاني , ان يكون رشح رئيس الوزراء الدكتور احمد بن دغر لرئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يترأسه الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

واكد البركاني في بيان حصل “المشهد اليمني” على نسخة منه , ان ما تداولته بعض المواقع الاخبارية عن ترشيحه لبن دغر “فرية لا اساس لها و لا تستحق الالتفات اليها”.

واوضح الشيخ البركاني ان سبب زيارته لأبوظبي والرياض هو في اطار سعيه لتوحيد صفوف المؤتمر بالداخل والخارج وعدم انشقاقه او تمزيقه لدى اكثر من جهة .

واشار البركاني في بيانه الى ان رئاسة المؤتمر امر لا يملكه احد , وان رئاسة المؤتمر وامينه العام مناط بالمؤتمر العام بقوامه الستة الالف والاربعمائة عضو وليس غيره , وان من يملك الحق عند الضرورة هي اللجنة الدائمة بقوامها الالف والمائتين ان تتخذ قرار مؤقت في حالة الضرورة يعرض على المؤتمر العام لاقراره وإلا أعتبر كأن لم يكن.

ودعا في البيان كل المؤتمرين الى رص الصفوف، وان يعمل الجميع اولاً على تحقيق عدة اشياء اساسية تقتضيها الضرورة لانقاذ القيادات في الداخل من معتقلين وأسرى وجرحى ومقرات المؤتمر وممتلكاته ودفن الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وفقاً لوصيته.

ويأتي بيان الشيخ البركاني هذا تأكيدا لما نشره “المشهد اليمني” من مصدر وثيق الاطلاع ان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية استقبل في مقر إقامته بالرياض مساء امس، الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ورئيس كتلته البرلمانية في مجلس النواب سلطان البركاني , ان اجتماع مغلق عقده هادي والبركاني، بحضور رئيس الوزراء احمد بن دغر ووزير الدولة عثمان مجلي.

الاخبار العاجلة