الجيش اليمني: مقتل 600 حوثيا في عدد من الجبهات القتالية خلال الأسبوع الماضي

مدير التحرير25 ديسمبر 2017
أحد قتلى المليشيا الإنقلابية في معارك بقيفة في البيضاء (سبتمبر نت)
أحد قتلى المليشيا الإنقلابية في معارك بقيفة في البيضاء (سبتمبر نت)

قال الجيش اليمني، اليوم الإثنين، إن 600 حوثيا قتلوا، في مختلف الجبهات الميدانية في البلاد، خلال الأسبوع الماضي علاوة على عشرات الاسرى.
وأشار موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت”، إلى أنه رصد خسائر الحوثيين خلال المعارك وجراء غارات التحالف، والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن600 حوثي، ومئات الجرحى.
وأوضح أن قوات الجيش أسراً 268عنصرا، معظمهم في محافظة شبوة.
وأكد أن المعارك التي دارت في شبوة، نالت الجزء الأكبر في الخسائر الحوثية، حيث تكبدت جماعة الحوثي فيها أكثر من 200 قتيل و 300 جريح.
وفي جبهة نهم أشار موقع الجيش اليمني إلى أن المعارك التي دارت خلال الأسبوع الماضي، خلفت ما لا يقل عن 203 قتيل وإصابة العشرات.
وأوضح أن ماتبقى من الخسائر في صفوف الحوثيين، توزعت بين جبهات الجوف، وتعز، والضالع، ومأرب، والحديدة، وحجة.
ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عامين ونصف بين القوات الموالية للحكومة اليمنية، المدعومة بتحالف عسكري عربي، ومسلحي الحوثي، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني.
وجراء الحرب بات 21 مليون يمني (حوالي 80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما يفتقر قرابة 15 مليون شخص إلى الرعاية الصحية الكافية، فضلاً عن مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين، وتشريد نحو ثلاثة ملايين آخرين، وفق الأمم المتحدة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق