الحوثييون ينهبون شركات الصرافة في صنعاء ومصير مجهول لمئات الملايين من العملات المحلية والاجنبية

مدير التحرير10 يناير 2018
الحوثييون ينهبون شركات الصرافة في صنعاء ومصير مجهول لمئات الملايين من العملات المحلية والاجنبية

نهبت مليشيا الحوثي ليل الثلاثاء عشرات الملايين من الريالات من كبريات الشركات المصرفية في العاصمة المحتلة صنعاء في عمليات دهم كبيرة وغير مسبوقة.
وقالت مصادر تجارية خاصة ل”سبتمبر نت” أن اطفم مسلحة هاجمت بقوة كبيرة وبصورة مفاجئة فروع الكريمي في مناطق التحرير وشارع جمال وحي القيادة العامة بصنعاء وافرغت كل ما فيها من اموال وصفت بالكبيرة ووضعتهاعلى متن الأطقم وتجهوا بها الى مكان مجهول، كما نهبت أجهزة الكمبيوتر ، وكميرات المراقبة وغيرها من الاجهزة واثاثات المكاتب.
وبالطريقة ذاتها قامت المليشيا باقتحام فروع لشركات “سويد ” للصرافة وشركة “الصيفي” وافرغت بالقوة الغاشمة كل ما فيها من ملايين الريالات.
وقال مصدر مطلع في السوق المصرفية بصنعاء ان مبررات تلك الجرائم التي تترتكبها المليشيا بحق القطاعات الاقتصادية في البلاد مبررات تدعوا لسخرية ، ومثال ذلك ما تروج له المليشيا لنهب شركات الصرافة وهي “ضبط أسعار الصرف” بعد أن اقترب سعر الدولار الى نحو ال 500 ريال.
وتشهد العاصمة صنعاء اوضاعا معيشية وامنية صعبة خاصة منذ انتفاضة صنعاء في 2 ديسمبر2017 ،نتيجة الجرائم التي ترتكبها المليشيا بحق سكانها بعد ان سلبت بمسميات مختلفة اموال ومدخرات سكان العاصمة لتمويل حروب “مخطط المشروع الايراني” في اليمن والمنطقة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق