علي البخيتي يتحدث عن الوضع في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين

تهامة برس5 أبريل 2018
علي البخيتي يتحدث عن الوضع في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين

تحدث الكاتب والسياسي علي البخيتي، عن الحياة في العاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين مؤكداً أنها أصبحت موحشة، وأن السكان ينتظرون الخلاص من هذا الكابوس الجاثم على صدورهم.

وأوضح في تغريدات على حسابه بموقع التواصل التدوينات المصغرة “تويتر”،  أن الحوثيين يتصرفون داخل صنعاء، وباقي مدن اليمن وكأنها إقطاعيات خاصة، أو مساجد بنوها من أموالهم.

وأشار البخيتي أن الحوثيون  لا يقيمون أي وزن للتيارات الدينية أو السياسية أو الفكرية الأخرى، كما أنهم يعممون ثقافتهم ورموزهم السلالية ويفرضونها في الفضاء العام وبأدوات الدولة وأموالها دون أي اعتبار لحساسية الآخرين تجاهها.

وأضاف: “لم يشعر اليمنيون بالغربة ببلادهم كما في عهد الحوثيين؛ عاصمتهم صنعاء باتت موحشة؛ غريبة عليهم وعلى ثقافتهم؛ وكأنهم في قُم الإيرانية؛ فالشعارات الطائفية وصور الموت والكتابات عن الولاية وتمجيد رموز سلالية تغطي على كل جميل فيها، الجميع منتظر الخلاص من هذا الكابوس الجاثم على صدورهم”.

ولفت علي البخيتي إلى أن الحوثيين لا يرون باقي اليمنيين ولا يحترمون معتقداتهم وقناعاتهم الفكرية ويتصرفون مع الآخر باعتباره على باطل ويحتاج إلى هداية، مضيفا: “لذا يأخذون موظفي الدولة؛ مدنيين وعسكريين؛ لدورات طائفية يعلموهم فيها أن الايمان بولاية عبدالملك الحوثي هي سبيل النجاة الوحيد دون إدراك لخطورة ما يفعلونه”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق