تحذير من امطار رعدية غزيرة في عدة محافظات في اليمن

- ‎فيأخبار اليمن

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر في اليمن نشرة إنذارية يوم الخميس 22 أغسطس 2024، محذرا من استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في معظم أنحاء البلاد، مع توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشارت النشرة إلى هطول أمطار رعدية خلال الـ 24 ساعة الماضية في عدة محافظات، حيث سجلت محطة ذمار أعلى كمية بلغت 47 ملم، تلتها الضالع بـ 26.5 ملم، وريمة بـ 20.6 ملم، فيما تراوحت الكميات في باقي المحافظات بين 7.1 و 15.2 ملم.

وتوقع المركز استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من محافظات صعدة وحجة والمحويت وصنعاء وعمران وذمار وإب وتعز وريمة والضالع ولحج وأبين والبيضاء وشبوة وحضرموت والمهرة، مع احتمال هطول أمطار غزيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والسواحل الجنوبية.

وحذر المركز من خطورة تراكم المياه وجريان السيول في بطون الأودية، داعيا المواطنين إلى توخي الحذر والابتعاد عن مجاري السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة، كما نبه إلى إمكانية تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تكون السحب الركامية الكثيفة.

ودعا المركز الجهات الرسمية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه، مؤكدا استمراره في مراقبة الحالة الجوية وإصدار التحديثات اللازمة.