عصابة إلكترونية تسقط في قبضة الأمن بالمهرة .. والضحايا بالملايين

- ‎فيأخبار اليمن

كشفت مصادر أمنية في محافظة المهرة شرقي اليمن عن تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في الاحتيال الإلكتروني ونهب أموال المواطنين عبر اختراق حساباتهم البنكية والتجارية.

وأفادت المصادر أن أجهزة الأمن في المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على أربعة أشخاص، من بينهم امرأة، يشكلون حلقة في سلسلة إجرامية أوسع تمتد إلى مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

وكشفت التحقيقات الأولية أن العصابة نجحت في اختراق حساب أحد المواطنين والاستيلاء على مبلغ 69 ألف ريال سعودي، فيما تشير المعلومات إلى وقوع العديد من الضحايا في شباك هذه الشبكة الإجرامية.

وأوضح مصدر أمني أن عملية القبض على أفراد العصابة جاءت بعد تلقي إدارة البحث الجنائي لعدة شكاوى من مواطنين تعرضوا لعمليات نصب واحتيال إلكتروني.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط معدات وأجهزة استخدمتها العصابة في تنفيذ جرائمها، شملت حواسيب محمولة وهواتف ذكية وشرائح اتصالات.

وحذرت السلطات الأمنية المواطنين والتجار من مخاطر الاحتيال الإلكتروني، داعية إياهم إلى توخي الحذر في تعاملاتهم المالية والتعامل حصراً مع الجهات الرسمية كالبنوك، وتجنب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في إجراء العمليات المالية.