الإصلاح يرفض العقوبات الأمريكية على الشيخ حميد الأحمر ويدعو لإلغائها

- ‎فيأخبار اليمن

أعربت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح عن رفضها القاطع للعقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، عضو الهيئة العليا للإصلاح ومجلس النواب اليمني.

وفي بيان صدر اليوم الثلاثاء، وصفت الهيئة القرار الأمريكي بأنه “تعسفي وجائر”، معتبرة أنه يهدف إلى تجريم التعاطف مع القضية الفلسطينية وترهيب منتقدي الممارسات الإسرائيلية في غزة.

وأكدت الهيئة أن هذا الموقف يتعارض مع الرأي العام العالمي، بما في ذلك شرائح واسعة من الشعب الأمريكي، التي أدانت ما وصفته بـ”حرب الإبادة الجماعية” ضد الفلسطينيين.

ودعت الهيئة وزارة الخزانة الأمريكية إلى إلغاء هذا القرار، مشيدة بالسجل السياسي والنضالي للشيخ حميد الأحمر على المستويين المحلي والإقليمي.

كما طالبت المؤسسات الرسمية اليمنية، بما فيها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبرلمان، بالدفاع عن الشيخ الأحمر، مؤكدة أنه لم يخالف أي قانون يمني.

وناشدت الهيئة الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية في اليمن والدول الشقيقة والصديقة بإدانة القرار الأمريكي والمطالبة بإلغائه.

وفي ختام بيانها، جددت الهيئة تأكيدها على دعمها الثابت للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل المشروعة وفقاً للقانون الدولي.