فتح باب القبول لكلية الطيران والدفاع الجوي بتخصصات جديدة للعام الدراسي 2024-2025

- ‎فيأخبار اليمن

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة الأركان العامة في الحكومة المعترف بها دولياً عن فتح باب القبول والتسجيل للدفعة الـ 35 في كلية الطيران والدفاع الجوي للعام الدراسي 2024-2025، وسيتم استقبال الطلبات في مقر الكلية بمدينة مأرب.

وأكدت الوزارة أن التسجيل متاح لجميع منتسبي القوات المسلحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من كافة محافظات الجمهورية.

وحددت الوزارة مجموعة من الشروط الصارمة للقبول، تشمل الجنسية اليمنية، والعمر بين 18 و22 عاماً، وحد أدنى للطول 165 سم، ونسبة لا تقل عن 75% في الثانوية العامة (القسم العلمي).

كما اشترطت الوزارة على المتقدمين التمتع بسجل نظيف من الناحية الأخلاقية والقانونية، واجتياز الفحوصات الطبية واختبارات اللياقة البدنية.

وتم التأكيد على ضرورة إجادة استخدام الحاسوب واللغة الإنجليزية، إضافة إلى التعهد بعدم الزواج خلال فترة الدراسة وعدم الانتماء لأي حزب أو تنظيم سياسي.

وأضافت الوزارة تخصصات جديدة إلى برنامج الكلية، تشمل الطيران المسير، والحرب الإلكترونية والأمن السيبراني، والقوات البرية، بالإضافة إلى التخصصين التقليديين في الطيران والدفاع الجوي.

ودعت الوزارة المتقدمين المؤهلين للحضور إلى مقر الكلية مصطحبين الوثائق المطلوبة، بما في ذلك استمارة الثانوية العامة، والبطاقة الشخصية الإلكترونية، وصور شخصية حديثة.

أما المتقدمون من الوحدات العسكرية، فعليهم إرفاق رسالة موافقة من قادة وحداتهم مع تعزيز مالي.