تدشين و إشهار ” إقليم تهامة ” وتشكيل قيادة للإقليم “الاسماء والصور”

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن, هامة

شهدت منطقة ميدي بمحافظة حجة ،صباح السبت 15/10/2016 تدشين إقليم تهامة بحضور محافظي المحافظات وقائد المنطقة العسكرية الخامسة .

وفي الحفل تم إشهار إقليم تهامة وتشكيل قيادة للإقليم تتكون من، عبدالله محمد أبو الغيث محافظ محافظة الحديدة حاكماً للإقليم على اعتبار أن المحافظة هي عاصمة الإقليم، وعضوية كلٍ من: اللواء الركن/ عبدالكريم السنيني محافظ حجة، الشيخ محمد الحوري محافظ محافظة ريمة، والوزير السابق الدكتور/ صالح سميع نائب رئيس المجلس الأعلى للإسناد ممثلاً لمحافظة المحويت .

 

ورحب قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن/ توفيق القيز بمحافظي محافظات الإقليم، مشيرا إلى أن الجيش الوطني سيحمي مخرجات الحوار الوطني وإرادة الشعب، وسيكون جيشا للوطن لا جيشاً لمكوّن أو سلالة، مهنئاً أبناء وقيادة الإقليم بهذه الخطوة الهامة نحو الدولة اليمنية الاتحادية .

 

وقال محافظ الحديدة / عبدالله أبو الغيث كلمة أكد فيها أن زمن الاستئثار بالسلطة والثروة قد ولى، وأن الدولة اليمنية الاتحادية هي التي ستكفل حق الجميع في الحكم والثروة.

 

وبحسب البيان الختامي  فإن قيادة الإقليم المؤقتة ستعمل إلى حين استكمال خطوات الاستفتاء على الدستور والشروع في تنفيذ نصوصه، وستعمل على التنسيق والعمل للدفع بعملية تحرير الإقليم إلى الأمام، وترتيب الخطوات والبرامج نحو التحول الوطني الاتحادي، وتعمل على تعزيز برامج التعاون في خدمة الإقليم وقضاياه وخدمة أبنائه في الداخل والخارج.

 

وأكدت قيادة إقليم تهامة على أهمية عزم الرئيس هادي دعوة الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني للانعقاد والشروع في إقرار مسودة دستور اليمن الاتحادي، تمهيداً لطرحه للاستفتاء الشعبي.

tehama 14680581_1337691549575476_8889625418147296480_n