أخبار اليمنهامة

محافظ صنعاء : قيادات حوثية تقع في الاسر

كشف محافظ صنعاء الشيخ عبدالقوي شريف عن وجود قيادات ميدانية للمليشيات بين الأسرى والقتلى الذين سقطوا في المواجهات خلال اليومين الماضيين مشيرا الى ان وجود أكثر من 30قتيلا وقرابة 40 أسيرا بينهم قيادات ميدانية يجري التحقيق معهم،.. مضيفا: «رغم حالة الانهيار والانكسار في صفوف الميليشيات لكننا نمد يدنا للمغرر بهم ونخاطبهم لا يزال هناك فرصة سانحة للعودة للشرعية والعقل قبل فوات الأوان».

وقال ان الميليشيات الانقلابية التي تتلقى الهزائم المتلاحقة في صنعاء ومأرب وتعز تفرغ غضبها على الأحياء المدنية في المناطق المحررة والمنشآت الحيوية بشكل عشوائي»، مشيداً بجهود التحالف وحرصه الدائم على ضرورة تجنيب المدنيين أي خسائر بالأرواح والمعدات.

ونقلت صحيفة عكاظ عن شريف القول ان قيادات التحالف الميدانية تشدد على ضرورة تجنيب المدنيين وأن لا يكونوا ضحايا الصراعات الدموية ولم نسجل أي استهداف للمدنيين في صنعاء وعدد من المدن من قبل طائرات التحالف حتى الآن ولن نرضى أن حدث ذلك ولسنا بحاجة لمن يتحدث عنا كسلطة شرعية للدفاع عن أهلنا في اليمن»، مبينا بأن دقة وتكتيك التحالف العربي في الضربات الجوية على تعزيزات الميليشيات كان لها دورها في الهزائم والخسائر الفادحة في صفوف الميليشيات في مديرية نهم بصنعاء.

وأوضح المسؤول اليمني أن التحالف العربي كان له الدور الأكبر في إفشال تعزيزات الميليشيات الانقلابية ونجاح الجيش الوطني والمقاومة في السيطرة على جبال القُرود وقرى البزة، وسكان، وحمران ومعسكر فرضة نهم التي تبعد عن المركز الفرضة 700 متر. مؤكدا أن الجيش اقتحم البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء ويتوجه للعمق.

من جهته، أكد مدير محافظة صنعاء العقيد مراد أبو حاتم سيطرة الجيش الوطني والمقاومة على معسكر فرضة نهم بالكامل، مبيناً بأن بوابة صنعاء الشرقية افتتحت أمام قوات الجيش الوطني.

وقال «أبو حاتم» : «الجيش الوطني والمقاومة سيطر على معسكر فرضة نهم وأصبح على بعد 700 متر عن مركز الفرضة التي تمثل البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء»، مطالباً جميع أبناء منطقة الفرضه بالالتزام بمنازلهم والتعاون مع الجيش الوطني ومقاومته الشعبية.

ودعا المسؤول الأمني «الذي يعد أحد أبناء مديرية نهم» فصائل الجيش الحكومي بالتعامل بروح المسؤولية والابتعاد عن الانتقام والمحافظة على أرواح المدنيين ووضع حد لأية اعتداءات قد تقع من الميليشيات الانقلابية لمنازلهم في الأيام القادمة».

وأشاد بمستوى الحرص الذي يبديه التحالف العربي على أرواح المدنيين في الضربات الجوية التي وصفها بالمركزة والقوية والتي تستهدف مراكز ومواقع العناصر الانقلابية المسلحة وتعزيزاتهم، مبيناً بأن الطريق إلى صنعاء أصبحت سالكة.

زر الذهاب إلى الأعلى