أخبار اليمنهامة

الجيش الوطني والمقاومة في حريب وعين يحتفون بذكرى انتخاب هادي ويتعهدون باستكمال تحرير اليمن

شهدت محافظة مأرب صباح امس حفلا خطابيا وعرضا عسكريا لمنتسبي اللواء 26 مشاة في سياق تحضيرات عسكرية للجيش الوطني والمقاومة لاستكمال تحرير الأطراف الجنوبية الشرقية لمحافظة مأرب والمديرية المتاخمة لها من اتجاة شبوة وبمناسبة الذكرى الرابعة لانتخاب الرئيس هادي توافقياً لإدارة البلاد .

وفي المناسبة ألقى قائد اللواء العميد الركن مفرح بحيبح كلمة أكد فيها على السير قدماً نحو تحرير المناطق والمديريات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي وقوات المخلوع في مأرب وشبوة على طريق استعادة الدولة والشرعية من يد الانقلاب الذي ينفذ أجندات فارس في اليمن .
وقال بأن الانقلابيين رفضوا الالتزام بالديمقراطية وانقلبوا على مخرجات الحوار وشرعية الرئيس هادي ، وانهم غزوا كل قرية في المحافظات اليمنية ، ووصفها بقوله ” هذه ثقافة فارس ، ثقافة اجدادهم ” .
وقال ” ما نراة اليوم دمروا وقصفواالقرى ، فجروا المعاهد والبيوت ، هل هؤلاء يحلموا بدولة ” .

وأكد العميد مفرح بأنه ” لن يحكم اليمن بالقوة أياً كان ،اليمن يحكم بالديمقراطية ” .

واشاد العميد بحيبح بثورة فبراير الشبابية التي قال بانها لم تنكسر وانها لحظة فارقة في التاريخ انقذت اليمنيين من الاستكانة .
وحيا قرار الرئيس باعتماد الحادي عشر من فبراير عيدا وطنيا ، واعتبر تعيين اللواء علي محسن الأحمر نائباً للقائد الاعلى للقوات المسلحة انه اتى بوقتة وان لدى محسن تجربة طويلة وانه أهل للمنصب .

وأكد العميد بحيبح على جهوزيتهم كلواء عسكري ضمن قوات الجيش الوطني لاداء الواجب أينما يطلب .
مشيداً بالاعلاميين والصحفيين الذين يقدموا الكلمة ويقدمون أنفسهم للخطر .
واثنى القائد بحيبح على الدور الذي تقوم به قيادة التحالف مع اليمن ومشاركتهم بالمال والحال والدم .

وفي الوقت الذي ناشد فيه الرئيس هادي بتنفيذ قرار استيعاب المقاومة في الجيش لما لذلك من مردود وصمام أمان لمستقبل اليمن ، قال بحيبح محيياً مقاتلي المقاومة الشعبية انه لو لا المقاومة لن تبنى جيوش حد قوله .
وفي ختام حديثة ناشد العسكريين والقبائل ممن هم في صفوف الحوثي بان يعودوا للصواب قائلاً ” ننادي ونناشد اخواننا في الجيش والقبائل وغيرهم ان يعودوا إلى جادة الصواب ، واليمن يتسع لنا جميعاً .

من جهتة قائد المقاومة في حريب وعين الشيخ أحمد العقيلي قال ان بقاء مليشيا الحوثي وصالح في شبوة لن يستمر طويلا .

وأوضح العقيلي بأن التنسيق العسكري بين قوات المقاومة ورجال الجيش الوطني بمارب وشبوة كفيل بطرد المليشيا من مديريات حريب مأرب وبيحان وعسيلان وعين التابعات لمحافظة شبوة .
واتهم قائد المقاومة من اسماهم المتعطشين للدماء من الانقلابيين بانهم الجأوا ثوار فبراير السلميين والقبائل واحرار الجيش والأمن على حمل السلاح اليوم لمواجهتهم بعد ان قتلوا شباب اليمن وانتهكوا الاعراض وهدموا كيان دولة باكملها ونهبوا مؤسساتها والحديث للعقيلي .
ودعا من احتضنوا المجرمين الغزاة من المغرر بهم في مديرية حريب وعسيلان وبيحان ان يعودوا الى صوابهم .
وخاطبهم العقيلي بالقول ” الصبر نفذ والتحمل .. ندعوهم قبل فوات الأوان العودة للصواب. ” .
وثمن ما قدمة التحالف بقيادة السعودية والملك سلمان من دعم وتضحيات .

يذكر بان ميدان المعسكر شهد عرضا عسكريا للجنود والدبابات والمدرعات والاطقم ومختلف انواع الاسلحة .

زر الذهاب إلى الأعلى