اشتباكات عنيفة بين مسلحين حوثيين وحراسة المخلوع ومقتل قيادات عسكرية

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين حوثيين وقيادات عسكرية من حراسة الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء أمس. وأفادت مصادر إعلامية يمنية أن العقيد صالح الجاكي قائد كتيبة الإشارة بالحرس الخاص التابع للمخلوع قتل إثر خلافات مع قيادات تابعة للمتمردين الحوثيين في أحد المعسكرات التي تقع في مديرية سنحان مسقط رأس علي عبدالله صالح. إلى ذلك تجددت مواجهات الجيش الوطني والمقاومة والميليشيات الانقلابية في شرق محافظة تعز أمس .

وأوضح مصدر في المقاومة الشعبية أن الانقلابيين دفعوا بتعزيزات كبيرة نحو أحياء الدعوة والجحملية والكمب شرق المدينة استخدموا في هجومهم قذائف الهاون والمدفعية لكنهم لم يستطيعوا إحراز أي تقدم على الأرض.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم جاء بالتوازي مع هجوم آخر على وادي الزنوج وتبة الدفاع الجوي شمال المدينة واشتباكات متقطعة في محيط حدائق الضباب غربا، مبينا بأن المواجهات أسفرت عن مقتل 7 حوثيين وجرح 13 في مختلف الجبهات بالإضافة إلى مقتل مقاوم وجرح سبعة آخرين.

من جهة أخرى قصفت الميليشيات الانقلابية بشكل عنيف عددا من القرى في مناطق مريس وحمك شمال محافظة الضالع أمس، فيما تجددت المعارك بمنطقة بيار بذات المحافظة.