أخبار اليمنتقارير

عمليات سلب ونهب حوثية في إب

نفذت عناصر من ميليشيا الحوثي في محافظة إب، عمليات نهب وسلب لمنازل ومحال المعارضين في المحافظة، إلى جانب عمليات اعتقال واسعة طالت الرافضين لهم، وأكد مصدر محلي قيام عناصر الانقلاب بعمليات سرقة لمنازل المعارضين لهم في منطقة مثلث المواصلات في الجهة الجنوبية لمدينة إب، وتلك الواقعة جوار جامعة إب، وقامت بعملية اقتحام لمنازل في مديرية حزم العدين غرب المحافظة.

 

كما قامت تلك الميليشيات باختطاف 10 أشخاص من جماعة التبليغ بمسجد السلق عزلة الفراعي بمديرية حبيش بمحافظة إب، بعد وصولهم من محافظة الحديدة في مهام دعوية لا علاقة لها بالسياسة، ولا بالأحداث الجارية، وصادرت سياراتهم وإحدى الحافلات التي كانوا يستقلونها.

ودخلت محافظة إب في دوامة، من فوضى النهب الممنهج وغير الممنهج، من قبل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ابتداء من مؤسسات الدولة، وصولاً إلى المواطن الذي لم يسلم من بطشهم ونهبهم المدّعم بالقوة المفرطة، وما صاحب ذلك من خوف وقلق أمني لدى التجار وأصحاب الأعمال، الذين اضطر كثير منهم إلى غلق محالهم، خشية تعرضهم للسرقة والنهب المدعوم من سلطة الانقلاب. ولم تكتفِ ميليشيات الحوثي وصالح من نهب مقدرات الدولة ومؤسساتها، بل تعدت ذلك فكل شيء في المحافظة هدف لنهب وسرقة هذه الميليشيات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى