مارسيال يدخل التاريخ ويقود مانشستر يونايتد لعبور ايفرتون

- ‎فيرياضة

واصل فريق مانشستر يونايتد انتفاضته الاخيرة وحقق فوزاً صعباً على ضيفه ايفرتون بهدف نظيف، اليوم الأحد على استاد “أولدترافورد” في الجولة ال32 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

سجل الفرنسي انتوني مارسيال هدف الفوز لمانشستر يونايتد من تسديدة بعد متابعته لتمريرة سحرية من زميله البديل الهولندي مانساه في الدقيقة (54)، ودخل مارسيال تاريخ ناديه الإنجليزي بتسجيله الهدف رقم 1000 في مسرح الأحلام، كما أنه الهدف الثامن لمارسيال في البريمييرليج ليعتلي قائمة هدافي فريقه بفارق هدف عن روني.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى (53 نقطة) لينتزع المركز الخامس من وست هام الذي تراجع للمركز السادس (51)، وقلص الشياطين الحمر رصيدهم مع الجار مانشستر سيتي الرابع (54 نقطة) إلى نقطة واحدة، في المقابل تجمد رصيد ايفرتون عند (38 نقطة) في المركز الثاني عشر.

لعب الهولندي لويس فان جال، مدرب مانشستر يونايتد، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على الصاعد راشفورد كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط المتقدم الاسباني خوان ماتا والانجليزي جيسي لينجارد والفرنسي انتوني مارسيال.

في المقابل، لعب الاسباني روبيرتو مارتينيز، مدرب إيفرتون، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على البلجيكي روميلو لوكاكو كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط المتقدم الانجليزي آرون لينون وروس باركلي والاسباني جيرارد دولوفيو.

جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين وتمركز اللعب في وسط الملعب في اول 10 دقائق، وهدد راشفورد مرمى الضيوف بتسديدة قوية بجوار القائم (7)، تبعه زميله مارتيال بمحاولة اخرى فوق العارضة (16).

كان اول تهديد حقيقي من لاعبي ايفرتون على مرمى مانشستر يونايتد عن طريق تسديدة لايتون بينس التي ضلت طريقها نحو المرمى في الدقيقة (22)، في المقابل سدد روخو كرة قوية مرت فوق العارضة (25)، تبعه زميله مارتيال بمحاولة اخرى بجوار القائم (34) قبل ان يسدد شنايدرلين كرة قوية فوق العارضة (35).

غابت الفاعلية عن مهاجمي الفريقين خلال الدقائق المتبقية من الشوط الاول ومرت تسديدة لينجارد دون خطورة على مرمى ايفرتون لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني شارك الهولندي الصاعد فوسو مينساه الشهير بالاخطبوط على حساب ماركوس روخو، في المقابل واصل الضيوف مسلسل التسديدات البعيدة عن المرمى بمحاولة لوكاكو بجوار القائم (48) تبعه توم كليفيرلي بتسديدة فوق العارضة (52).

وتمكن البديل فوسو مينساه من صناعة الهدف الاول لمانشستر يونايتد بتمريرة عريضة تابعها مارسيال بقدمه في المرمى محرزا هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة (54).

ويعد هدف مارسيال هو الهدف رقم 1000 ليونايتد على ملعبه (أولد ترافورد) في الدوري الإنجليزي، حيث لم ينجح أي فريق في تسجيل 1000 هدفا على ملعبه في المسابقة قبل المانيو في المقابل سجل أرسنال 915 هدفا وتشيلسي 896 هدفا.

بحث الضيوف طويلا عن هدف التعادل وسدد فيل جاجيلكا كرة قوية مرت بجوار القائم (56)، وغابت الفاعلية عن لاعبي ايفرتون وفشلوا في اختراق دفاع أصحاب الارض.

دفع فان جال، مدرب مانشستر يونايتد، بالبديل الاسباني أندير هيريرا على حساب المخضرم مايكل كاريك (58)، في المقابل دفع روبيرتو مارتينيز، مدرب إيفرتون، بالبديل البلجيكي كيفين ميرالاس بدلا من الاسباني جيرارد دولوفيو.

وشارك انطونيو فالنسيا بدلا من داني بليند قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق ، في المقابل دفع مدرب ايفرتون بالبديل اومار نياسي على حساب روس باركلي.

استمر الاداء السلبي من لاعبي الفريقين في الوقت الذي شهد تألق مدافعي الفريقين في ابعاد الخطورة عن مرماهم ، بينما تصدى جويل ،حارس ايفرتون، لتسديدة راشفورد (88) لينقذ هدف محقق وتنتهي المباراة بعدها بفوز ثمين لمانشستر على ايفرتون بهدف نظيف.

download (1)