قذائف الحوثيين تدفع الجوف خارج الهدنة

- ‎فيأخبار اليمن

تدور مواجهات مسلحة، الأربعاء، بين قوات الجيش اليمني مسنودة بمقاتلي المقاومة الشعبية، وقوات الرئيس السابق علي صالح وميليشيا الحوثيين، في محافظة الجوف شمال اليمن.

وقال مصدر عسكري ميداني لـ”مسند للأنباء”، أن معارك دارت بين الجانبين في بلدة المتون، وفي الجهة الشمالية الغربية لبلدة “مزوية”، واستمرت المعارك بمختلف الأسلحة الثقيلة.

وقد استخدمت المليشيا في هجومها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة بعد أن حشدوا مجاميع وأسلحة تم تجميعها في مديرية الحميدات غرب محافظة الجوف.

وذكر المصدر أن مسلحي الحوثيين اقتحموا مزوية بعد قصف مكثف بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية لكن رجال المقاومة والجيش الوطني الموالي للشرعية تمكن من طردهم بعد اقتحامهم للبلدة بساعات.

وأشار إلى أن قوات الجيش تصدت لهجوم آخر شنه مسلحو الحوثي بإسناد من قوة عسكرية موالية لصالح، من اتجاه جبال المقاطع جنوب الغيل، وما زالت المعارك مستمرة بين الطرفين بالمدفعية.
والثلاثاء جرت معارك عنيفة، استخدمت فيها المدافع والأسلحة الثقيلة، شرقي مديرية المتون، خلفت أكثر من 15 قتيلا في صفوف قوات الحوثيين وصالح.

وذكر شهود عيان أن ميليشيا الحوثيين قصفت بالمدفعية مواقع عسكرية للجيش والمقاومة في وادي “الحليف”، فيما استمر القصف المدفعي جنوب جبال المقاطع ووادي “يبر” جنوب مديرية الغيل، أيضاً.