الشرعية تدعو قواتها إلى حماية الهدنة من التمرد

مدير التحرير14 أبريل 2016
الشرعية تدعو قواتها إلى حماية الهدنة من التمرد

أعربت الحكومة الشرعية في اليمن عن تفاؤلها بنجاح المحادثات المرتقبة في الكويت المقررة 18 أبريل الجاري. وأكد رئيس الوزراء اليمني د. أحمد عبيد بن دغر خلال لقائه السفير الأميركي لدى اليمن، ماثيو تولر، أن لدى الحكومة أملاً كبيراً في نجاح مشاورات الكويت، مشيراً إلى أنه تم إبلاغ الوفد الحكومي بالتعاطي الإيجابي في المشاورات من أجل تحقيق السلام والاستقرار، وشدد على أن السلام لن يتحقق إلا إذا تم نزع السلاح من الميليشيات.

كما أكد حرص الحكومة على نجاح واستمرار الهدنة، لافتاً إلى أن التوجيهات صدرت للوحدات العسكرية والمحافظين بضبط النفس في كل الظروف والأحوال. وذكر مصدر عسكري رفيع أن الشرعية أصدرت توجيهات عسكرية لجميع وحدات الجيش ومنتسبي المقاومة بضرورة عدم الانجرار وراء الاستفزازات التي تحاول من خلالها الميليشيات إفشال الهدنة وتعطيل مساعي السلام، والتعامل بذكاء مع خروقات الميليشيات.

إلى ذلك بدأت اللجان الميدانية المكلفة بالإشراف على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن أعمالها ورفع تقاريرها إلى اللجنة العليا التي تعمل تحت إشراف الأمم المتحدة. وذكر مسؤولون يمنيون لـ»البيان« أن لجان الرقابة وصلت المحافظات لمباشرة أعمالها في مختلف محاور القتال.

فيما واصل المتمردون خروقاتهم للهدنة، حيث قتل أركان حرب »اللواء 314« العميد زيد الحوري على يد قناصة حوثيين أثناء صد هجوم للميليشيات على مواقع المقاومة في مديرية نهم شرق صنعاء. وقصف المتمردون مواقع الجيش الوطني في تعز وباشروا بزرع كميات كبيرة من الألغام غرب المدينة، كما شنوا هجوماً كبيراً في مديرية المتون بالجوف، وأرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى صرواح في مأرب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق