تصعيد في الجوف وتعزيزات للحوثيين إلى نهم وصرواح

مدير التحرير20 أبريل 2016
تصعيد في الجوف وتعزيزات للحوثيين إلى نهم وصرواح
وسع الحوثيون من خروقاتهم لاتفاق وقف إطلاق النار في تصعيد عزز الشكوك بعدم جديتهم في تثبت التهدئة والدفع، وتهيئة الأجواء المواتية للتوصل لتسوية سياسية مع الحكومة، بالتزامن مع إرسال الحوثيين تعزيزات إلى جبهتي نهم وصرواح شرقي صنعاء.
وأكد الشيخ صالح عبدالكريم الشريف إحدى الوجاهات القبلية بالجوف في تصريح ل«الخليج» أن الحوثيين صعدوا من خروقاتهم من خلال القيام بتفجير العديد من منازل قيادات المقاومة الشعبية الموالية للشرعية في مديرية «المتون».
وأشار إلى أن مقاتلي جماعة الحوثي وبدعم من القوات الموالية لصالح فجرت مسجدين بالمديرية وعدة منازل بالتزامن مع استهداف لأماكن عامة في المديرية.
وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد هجوم وصف بالأعنف على مواقع الجيش في جبهة العقبة شمال مديرية الحزم.
ونقل مركز الجوف الإعلامي عن مصدر ميداني أن ميليشيات الحوثي وصالح شنت، مساء أمس الأول، هجوماً عنيفاً، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة على مواقع يتمركز فيها أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في وادي العقبة والزلاق والجبال المحيطة والقريبة منها، موضحاً أنه دارت مواجهات شرسة بين الجيش والمقاومة من جهة وميليشيات الحوثي وصالح من جهه أخرى، استمرت قرابة عشر ساعات تمكن فيها الجيش والمقاومة من صد ذلك الهجوم، وأكد سقوط عدد من الحوثيين بين قتلى وجرحى. فيما لم يستشهد أحد من رجال الجيش والمقاومة.

وتزامن تصعيد الحوثيين وقوات صالح في الجوف مع تصعيد مماثل للخروقات في تعز التي شهدت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية والانقلابيين عقب استهداف الأخيرين لتجمعات سكانية بالقصف العشوائي في منطقة «الضباب» وعدة مواقع متفرقة في غرب المحافظة. كما شهدت العاصمة صنعاء انتشار مجاميع مكثفاً من مسلحي جماعة الحوثي في العديد من الشوارع والأحياء الشعبية في تطور أعقب استحداث الأخيرين للكثير من حواجز التفيش في مناطق متفرقة من العاصمة.
وواصلت ميليشيات الحوثي وصالح إرسال تعزيزات عسكرية إلى جبهات القتال في منطقتي نهم بمحافظة صنعاء وصرواح بمحافظة مأرب، في خرق مستمر للهدنة المعلنة ووقف إطلاق النار، الموقع عليه الأحد الماضي.
وشهدت جبهة نهم، شرق صنعاء، أمس، اشتباكات مسلحة بين قوات الشرعية والميليشيات، في سياق محاولات حثيثة للأخيرة في التقدم نحو واقع قوات الشرعية والمقاومة في منطقة «بران» وغيرها. كما استهدفت الميليشيات مواقع الجيش الوطني في منطقة كوفل بمديرية صرواح بعدة صواريخ كاتيوشا، فيما شن طيران التحالف غارات على مواقع الميليشيات في المنطقة ذاتها بالتزامن مع مواجهات عنيفة تركزت قرب جبل هيلان أثناء محاولة الميليشيات التقدم باتجاه مواقع الشرعية، وتحدثت مصادر محلية عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.
وقُتل 5 من عناصر الميليشيات، أمس، في محافظة البيضاء، وقال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في المحافظة بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إن مسلحي المقاومة تمكنوا من تفجير دورية تقل 5 مسلحين حوثيين في مديرية البيضاء، عاصمة المحافظة، مضيفاً أن «هذه العملية جاءت رداً على خرق الحوثيين لاتفاق وقف إطلاق النار في عدة مناطق بالمحافظة».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق