قوة عسكرية مدربة في الامارات تصل أرخبيل سقطرى

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

وصلت إلى محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، أمس، قوة عسكرية مكوّنة من 723 فرداً، بعد مشاركتهم في دورة تدريبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كان في استقبالهم المحافظ العميد سالم عبدالله السقطري، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وثمّن المحافظ سالم عبدالله السقطري الجهود الكبيرة التي تبذلها الإمارات لتأهيل وتدريب شباب الجزيرة، ليلتحقوا بالقوات المسلحة اليمنية في محافظة سقطرى، ويسهموا في تأمين سواحلها، منوهاً بالجهود الإماراتية ودعمها المتواصل للمحافظة في شتى المجالات الإغاثية والتنموية، بهدف إزالة ما خلفه إعصارا «تشابالا» و«ميغ» بعد أن اجتاحا الجزيرة في نوفمبر الماضي.

وقال مصدر عسكري في المحافظة لـ«الإمارات اليوم» إن هذه القوة العسكرية تلقت على مدى شهرين تدريبات عسكرية مكثفة على أيدي ضباط في القوات المسلحة الإماراتية، لافتاً إلى أنه سيتم استيعاب هذه الدفعة ضمن أول فوج مشاة بحري، وذلك لتعزيز قوته العسكرية في مختلف المواقع والكتائب.

وأوضح المصدر أن هذه القوة هي من شباب الجزيرة المستجدين في الجيش الوطني اليمني، وستولى إليهم العديد من المهام الخاصة بتأمين الجزيرة وسواحلها من أي اعتداءات، مثمّناً الدور الإماراتي في تأهيل وتدريب هذه القوة العسكرية، وتزويدها بالمهارات القتالية التي تمكنها من أداء واجبها على أكمل وجه.