بن دغر: اتفاق السلام الدائم والشامل يتحقق إلا بتنفيذ المرجعيات الثلاث

مدير التحرير27 مايو 2016
بن دغر: اتفاق السلام الدائم والشامل يتحقق إلا بتنفيذ المرجعيات الثلاث

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر أن وفد الحكومة الشرعية لن ينسحب من مشاورات السلام في الكويت «لأن الحكومة حريصة على إنجاحها والتوصل إلى اتفاق سلام دائم وشامل ، وهذا لن يتحقق إلا بتنفيذ المرجعيات الثلاث المتفق عليها من كل الأطراف ، وهي المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني».
وكان ابن دغر يتحدث، أمس، إلى كل من نائب السفير الأمريكي ريتشارد ليري وممثل وزارة التنمية البريطانية سايمون جاكسون ومستشار وكالة التنمية الأمريكية لويس لوك، الذي بحث وإياهما عدداً من المستجدات السياسية والاقتصادية على الساحة اليمنية.

كما أكد في اللقاء «أنه من اجل إحلال الاستقرار لا بد أن تنسحب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من المدن وتسلم سلاحها وتعود السلطة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى صنعاء لممارسة مهامها دون إقصاء لأحد».
وأشار رئيس الوزراء اليمني إلى مراوغة وفد الحوثيين وصالح في مشاورات الكويت من أجل كسب المزيد من الوقت في محاولة لتحقيق انتصارات عسكرية على الأرض، لذلك لم يلتزموا حتى بالهدنة التي بدأت في العاشر من إبريل/نيسان الماضي».
وحمّل الحوثيين وصالح مسؤولية استنزاف الاحتياطي النقدي للبنك المركزي حين سيطرت ميليشياتهم على العاصمة صنعاء، مؤكداً «أن الحكومة التزمت بما يسمى بالهدنة الاقتصادية إلا أن الطرف الآخر ينهب الأموال وأوقف مرتبات الموظفين في المناطق المحررة والمعارضين وأوقفوا النفقات التشغيلية للخدمات الأساسية مثل الصحة والكهرباء والمياه».
ونقلت وكالة (سبأ) عن نائب السفير الأمريكي تأكيد «حرص المجتمع الدولي على إنجاح مشاورات السلام في الكويت كونها فرصة حقيقية لإحلال سلام دائم وشامل في اليمن ، «مجدداً» دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ وضرورة انسحاب الميليشيات المسلحة من المدن».

(الخليج)

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق