السبت: موعد بدء تمديد «هوية زائر» لليمنيين ..

- ‎فيأخبار اليمن

أعلنت المديرية العامة للجوازات البدء في التمديد 6 أشهر أخرى لحاملي «هوية زائر» من الأشقاء أبناء اليمن المقيمين في المملكة، إنفاذاً لأمر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، حيث إن صلاحية الهوية ستنتهي في الـ 20 من رمضان الجاري.
وستبدأ المديرية التجديد ابتداءً من السبت المقبل وحتى الثلاثاء الـ 23 من رمضان الجاري، امتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة للشعب اليمني الشقيق. وسيتم تمديد الهوية آلياً بالنظام لمدة 6 أشهر، وإجراء عملية التمديد من خلال حساب المستضيف في «أبشر» خلال الفترة من 13 – 19 رمضان وتسلم الهوية عن طريق خدمة «واصل» بعد سداد الرسوم المقررة نظاماً وقدرها 100 ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من 13 -23 رمضان، حتى لا تطبق في حقهم غرامة التأخير. وأوضحت المديرية، أن الزائر الذي يتعذر عليه معرفة المستضيف، أو يتعذر عليه التواصل معه لأي سبب في إمكانه تغييره وذلك بمراجعة أقرب مركز لتصحيح الأوضاع المنتشرة في جميع مناطق المملكة ومعه المستضيف الجديد، وإنهاء إجراءات التغيير، وبعدها يتم استكمال إجراءات تمديد الهوية آلياً حسب الخطوات المشار إليها سابقاً.
وفي حال كان المستضيف شركة يبدأ سجلها في الحاسب الآلي بالرقم (700) ولا يخدمها نظام «أبشر» يجب على صاحب المنشأة، أو مَنْ يفوضه مراجعة مراكز التصحيح بعد سداد رسم التمديد خلال الفترة المحددة لتمديد الهوية وطباعتها وتسلمها.

(الشرق السعودية)