تفجيرات استهدفت نقاط تفتيش ومعسكرا للجيش خلفت نحو 40 قتيلا

- ‎فيأخبار اليمن
 أعلن مصدر في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت شرقي اليمن أن حصيلة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مساء الإثنين نقاط تفتيش ومعسكر للجيش في مدينة “المكلا” عاصمة المحافظة بلغت نحو 40 قتيلا وعشرات الجرحى.
وقال المصدر في بيان صحفي إن أربعة انفجارات عنيفة نفذها انتحاريون بأحزمة ناسفة وسيارة مفخخة استهدفت نقاط تفتيش لقوات الجيش، ومعسكر الاستخبارات وسط مدينة “المكلا” وأسفر ذلك عن مقتل نحو 40 جنديا وإصابة عشرات آخرون تم نقلهم إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج، مشيرا إلى أن منفذي التفجيرات استغلوا تجمع الجنود للإفطار ،وقاموا بتنفيذ عملياتهم الإجرامية.
وكانت قوات الجيش اليمني قد نفذت خلال الشهر الماضي حملة عسكرية ضد مجموعات مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة كانت تنشط في مدينة “المكلا” عاصمة حضرموت، وتمكنت من طرد تلك المجموعات واستعادة السيطرة على المدينة.
في سياق آخر، قتل قيادي في المقاومة الشعبية الموالية للشرعية الليلة الماضية بعد أن أطلق مسلحون مجهولون النار عليه في محافظة عدن جنوبي اليمن.
وذكر مصدر أمني مسؤول بالمحافظة أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على القيادي في المقاومة الشعبية “حريز الحالمي” أثناء خروجه من منزله وسط مدينة “المنصورة”، ما أدى إلى مقتله على الفور.
وقال المصدر إن أجهزة الأمن ضبطت سبعة مشتبهين في الحادثة وأحالتهم إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات معهم.
(قنا)