بيان هام “مشترك” من الأحزاب السياسية اليمنية بشأن مستجدات تحرير تعز

تهامة برس30 يونيو 2016
بيان هام “مشترك” من الأحزاب السياسية اليمنية بشأن مستجدات تحرير تعز

اصدرت احزاب اللقاء المشترك والرشاد والمؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية بيان هام بشأن مستجدات تحرير تعز.

وقالت في بيان رصده “المشهد اليمني” انه تقدر موقف رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ومحافظ عدن المتمثل بإدانتهم لما جرى لقيادة المقاومة بتعز من حصار غير مبرر من قبل مجاميع مسلحة أثناء تواجدهم في عدن؛ تلبية لدعوة وجهت له من قيادة التحالف عبر قائد محور تعز .

وفيما يلي نعيد لكم نشر البيان:

بيان بشأن مستجدات تعز ”
وقفت أحزاب اللقاء المشترك والمؤتمر الشعبي (المؤيد للشرعية) وحزب الرشاد بمحافظة تعز، على آخر المستجدات الجارية والمتعلقة بعملية التحرير الكامل لتعز على طريق تحرير الوطن اليمني وإسقاط الانقلاب واستعادة الدولة
وأحزاب المشترك والمؤتمر الشعبي (المؤيد للشرعية) وحزب الرشاد بمحافظة تعز وهي تقدر موقف رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ومحافظ عدن المتمثل بإدانتهم لما جرى لقيادة المقاومة بتعز من حصار غير مبرر من قبل مجاميع مسلحة أثناء تواجدهم في عدن؛ تلبية لدعوة وجهت له من قيادة التحالف عبر قائد محور تعز .
تطالب رئيس الجمهورية والحكومة والتحالف وسلطة محافظة عدن للوقوف الجاد أمام ما يجري، والعمل على منع تكرار مثل هذه التصرفات والتعاطي الإيجابي مع عرض ومطالب مقاومة تعز في توحيد آلية التعامل مع المقاومة عبر السلطة الشرعية ممثلة بمحافظ المحافظة وقائد المحور لما فيه من إيجاد آلية واضحة وعملية تحقق الانسيابية في التعامل مع الجهات الداعمة وتنهي الإرباك الحاصل الذي يؤخر النصر ويعيق عملية التحرير .
ومع تجديد شكرنا لدول التحالف ورئيس الجمهورية والحكومة نؤكد على الآتي :
1- الإسراع بعملية التحرير عبر إيجاد آلية دعم واضحة وموحدة.
2 – إيقاف عملية الترحيل الجارية لأبناء بعض المحافظات وخاصة أبناء تعز لما يمثل هذا الفعل من انتهاك صارخ لحقوق المواطنة واستهدافا مباشرا لمشروع المقاومة وإضعافا لمعسكر الشرعية وخدمة ذهبية للانقلاب والمشاريع المعادية،
كما نؤكد على أهمية تأمين طريق عدن تعز وإطلاق المعتقلين وإنهاء كافة التعسفات التي تجري ضد أبناء تعز بدون وجه حق.
3 – ضم المقاومة إلى ألوية الجيش والأمن وتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بهذا الخصوص لما يخدم عملية التحرير ويحقق الاستقرار .
كما نطالب بسرعة دعم السلطة المحلية لما يحقق سرعة تطبيع الحياة وتفعيل كافة مؤسسات الدولة وفي المقدمة الجيش والامن وإنهاء كافة مظاهر الفوضى واللادولة .
4 – نؤكد على أن عدن عصية على التقزيم وستبقى أيقونة اليمن ومنطلقا للمشروع الوطني وحاضنة لنضالات اليمنيين في الماضي والحاضر والمستقبل .

صادر عن/
أحزاب اللقاء المشترك
المؤتمر الشعبي (المؤيد للشرعية)
حزب الرشاد ، بمحافظة تعز
يوم الثلاثاء، الموافق 28 يونيو 2016م

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق