مستشار الرئيس اليمني: لن يوقف الحسم العسكري إلا القرار 2216 «بحذافيره»

- ‎فيأخبار اليمن

قال عبدالعزيز المفلحي مستشار الرئيس هادي  لـ«الشرق الأوسط» أن زيارة الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه اللواء علي محسن الأحمر لمحافظة مأرب رسالة قوية للانقلابيين على تصميم الرئيس والحكومة والشعب اليمني لاجتثاث الانقلاب وإسقاطه مهما كانت التضحيات.

وأكد المفلحي  «إن قرار الحسم العسكري لن يتوقف يومًا إلا في حال طبق القرار 2216 بحذافيره ودون شروط، وهي الحالة الوحيدة التي يمكن أن توقف الحسم العسكري، لكن طالما كان التلاعب والتعنت موجودا من الانقلابيين حتى اللحظة، وكما نعلم لا عهد ولا ميثاق لهم وسرعان ما ينقلبون على كل اتفاقاتهم، فإنهم لا يعرفون إلا لغة القوة».

وأضاف المفلحي السعودية دولة قوية وتقود التحالف العربي.. وستدفع المليشيا الثمن غاليا بسبب حشدهم مقاتليهم على حدودها الجنوبية . ».

وتابع مستشار الرئيس «الرئيس عاتب الأمم المتحدة على أساس أنه يوجد نوع من التلاعب والتخلي عن روح قرار 2216 من خلال طرح موضوع حكومة الوحدة الوطنية، واللجنة الاقتصادية المشتركة، واللجنة العسكرية المشتركة، وهو ما يعطي نوعًا من التشريع للانقلاب، وهذا ما لا يمكن أن يقبله أي يمني، لذلك تصريح الرئيس عتب على الأمم المتحدة لما دار في الكويت وطرح خريطة الطريق الأخيرة التي لا تنسجم إطلاقًا مع القرار 2216 وأولوياته».