وزير الاوقاف ينقلب على الشرعية ويرفض توجيهات نائب الرئيس اليمني “تفاصيل”

- ‎فيأخبار اليمن, هامة
اقدم وزير الاوقاف في الحكومة الشرعية “فؤاد ابن الشيخ علي ابو بكر” على رفض توجيهات نائب رئيس الجمهورية الفريق ركن علي محسن صالح والتي قضت بمنح محافظة مأرب عدد ثلاثة الف تصريح حج من اجمالي العدد المسموح به للجمهورية اليمنية من قبل المملكة العربية السعودية والذي بلغ 19500 تصريح حج لهذا العام .
وقام الوزير باعطاء النسبة السنوية المخصصة لمحافظة مأرب للانقلابيين بصنعاء وصعدة وردا على سؤوال وجه للوزير بهذا الخصوص قال الوزير ان من اراد الحج من ابناء مأرب وسكانها فان عليه الذهاب لصنعاء للتسجيل .. وهو الامر الذي اثار غضب ابناء مارب وسكانها كون الوزير يطلب منهم الذهاب للانقلابيين متجاهلا الوضع الامني والمخاطر التي يتعرض لها المسافرون والاختطافات والاعتقالات التي يقوم بها الانقلابيون وكذلك الوضع الامني للنازحين والمهجرين الذين غادروا صنعاء هربا من بطش الحوثي ..
ويأتي هذا التصرف الغير مسؤول للوزير في اطار رفض الحوثيين السماح لوكالات الحج بتسجيل الحجاج والذهاب بهم من منفذ الوديعة وهو الامر الذي تسبب في اغلاق عدد كبير من الوكالات وعدم تسجيل اعداد حجاج بالشكل المطلوب في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون بسبب منع الحوثيين للحج ورفضهم السماح للمواطنين بدفع المستحقات المالية للوكالات والجهات التابعة للشرعية . ابناء مأرب وسكانها الذين سبق لهم وتقدموا بطلبات للحصول على تصاريح الحج قالوا ان هذا التصرف من قبل الوزير ياتي في اطار ما وصفوه بالتمرد على قرارات قيادة الشرعية ودعم الانقلاب..
ويطالب ابناء مأرب من الرئيس هادي ونائبه الفريق محسن ورئيس الوزراء بن دغر سرعة محاسبة واقالة الوزير وتحويله للتحقيق .