الحصار الحوثي على تعز يتهاوى

- ‎فيأخبار اليمن
احد افراد المقاومة (ارشيفية)

بدأ حصار مدينة تعز، الذي يفرضه الانقلابيون الحوثيون منذ 13 شهراً، يتهاوى مع تحرير المقاومة جبل الهان الاستراتيجي بالكامل وتأمين الطريق المؤدي إلى داخل المدينة عبر منطقة الضباب غرب تعز.

ومن المرتقب أن يتم وضع الطريق في خدمة إغاثة المدينة قريباً بعد تفكيك آلاف الألغام التي زرعها الانقلابيون. وترافق مع كسر الحصار من الجهة الغربية تحرير تلال المقبابة والصياحي والسوداء، مع استمرار تطهير المنطقة المحيطة لتأمين الطريق من أي هجمات مضادة محتملة.

واشتعلت الجبهة الشمالية للمدينة بمواجهات عنيفة، في مؤشر على توسيع رقعة القتال من جانب قوات الشرعية على كافة المحاور لفك الحصار بشكل كامل وطرد المتمردين، في حين قصفت طائرات التحالف العربي عدة مواقع للميليشيات شمالي المدينة وشرقها. وصدت قوات الشرعية هجمات للميليشيات على مواقع قصر صالة في جبهة ثعبات شرقي تعز.

وشنّ طيران التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع الانقلابيين في عدد من المحافظات، وإنْ كان التركيز على محافظة الحديدة البحرية، بعد فترة من الهدوء الحذر. واستهدفت الغارات مواقع التمرد وتعزيزات عسكرية ومخازن أسلحة في مطار الحديدة ومعسكر أبوموسى بمديرية الخوخة، إضافة إلى مواقع في مدينة الحديدة.

على الشريط الحدودي الشمالي لليمن، أعلنت قيادة الدفاع الجوي السعودي أن مدينة نجران مؤمّنة بمنظومة صواريخ باتريوت قادرة على اكتشاف وتدمير الصواريخ التي تقوم بإطلاقها جماعة الحوثي، مؤكدة جاهزية قوات المملكة للتصدي لأي تهديد لأمنها واستقرارها.