مصدر رئاسي يحدد موعد عودة الحكومة الشرعية إلى عاصمة اليمن المؤقتة “عدن”

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

قالت صحيفة «عكاظ» نقلا عن مصدر في الرئاسة اليمنية أن الحكومة اليمنية تعتزم العودة إلى العاصمة الموقتة عدن بكامل مسؤولي مؤسساتها وقطاعاتها المختلفة عقب إجازة العيد فورا.

وأوضح المصدر أن هناك توجها لعودة مسؤولي كافة المؤسسات الحكومية من وزراء ومديري عموم ومسؤولين عسكريين إلى العاصمة الموقتة عدن ومختلف المدن المحررة، مبيناً أن عملية العودة سيكون لها انعكاسات إيجابية على عملية التحضير لمؤتمر إعادة الإعمار من خلال إعداد الدراسات ووضع الخطط المستقبلية وتلبية متطلبات أبناء المدن المحررة وكذلك المدن التي لا تزال تجري فيها العمليات العسكرية ومتابعتها عن قرب.
وأشارت إلى أن عودة الحكومة الشرعية إلى عدن، سيسهم في تعزيز عمل مؤسسات الدولة اليمنية، لاسيما في ظل التخطيط لتطويرعمل هذه المؤسسات لتكون البديل للمرحلة القادمة.
من جهة ثانية، قالت مصادر في الحكومة إن الرئيس عبد ربه منصور هادي يعتزم التوجه إلى نيويورك في الشهر الجاري «سبتمبر» لحضور اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة والالتقاء بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري لمناقشة الجهود التي تبذل لتحقيق الحلول السلمية في اليمن. ويأتي ذلك في الوقت الذي يواصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ تحضيراته لعقد جولة مشاورات جديدة.