شاهد صورة من وسط مطار صرواح بعد سيطرة الجيش الوطني عليه

- ‎فيأخبار اليمن, هامة

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، من الدخول إلى مطار صرواح بمحافظة مأرب شرقي اليمن. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف دخلت مطار صرواح.

وافاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت تعزيزات عسكرية كانت في طريقها لمسلحي جماعة الحوثين في منطقة نقيل بن غيلان في جبهة نهم الجبلية شرق صنعاء.

ومع اشتداد المعارك فجر وصباح اليوم الجمعة, قصفت مدفعية الجيش الوطني عدد من المناطق التي تنشط فيها المليشيات, فيما وصلت مداها لأول مرة الاربعاء الماضي حيث قصفت مناطق رأس نقيل شجاع ونقيل الكناه والتباب التي بقرب جبل صرع بالشرفة بمديرية بني حشيش.

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية قد تمكنت أمس الخميس من الدخول الى مطار صرواح, فيما جرى تقدم ملحوظ باتجاه السوق ومركز المدينة حسب ما افاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة في صفحته على فيسبوك.

تكمن اهمية السيطرة على مطار صرواح انها تقطع خطوط الإمداد على جبهات( المشجح وهيلان والمخدرة وسوق صرواح ) وبذلك يتشكل حصار مطبق على الميليشيا في الجبهات المذكورة مما سيجبر الإنقلابيين على الإستسلام .