مقتل وأسر قياديين حوثيين .. وانشقاق زعيم قبلي

- ‎فيأخبار اليمن

أفصح المتحدث باسم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف عبدالله الأشرف عن أسر قيادي من الميليشيات الانقلابية وانشقاق آخر خلال المعارك في جبهتي المصلوب وحان.

وأكد الأشرف في تصريحات إلى «عكاظ» أمس (الإثنين) انشقاق أحد مشايخ قبائل همدان في محافظة الجوف وأبرز مناصري المخلوع والحوثي في المحافظة الشيخ سلطان عبدالله العراقي عن الميليشيات الحوثية وإعلانه الالتحاق بالشرعية.

وأوضح أن جبهتي المصلوب والحان شهدتا معارك عنيفة بعد مهاجمة الميليشيات الانقلابية لمواقع الجيش الوطني فجر أمس «الإثنين» لكن الجيش تمكن من التصدي لهم وكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، مؤكدا وقوع القيادي الحوثي صالح عبدالله سنان في الأسر.

وأشار إلى أن سنان أصيب بجروح وتخلت عنه الميليشيات وحاول الفرار إلا أن الجيش الوطني والمقاومة تمكنا من أسره ولا يزال في المستشفى يتلقى العلاج، مؤكدا سقوط العشرات من الميليشيات بانفجار ألغام أرضية كانوا قد زرعوها أثناء فرارهم، فيما قتل أحد أفراد المقاومة وإصابة ثلاثة آخرين. وأوضح أن التحالف العربي قصف مواقع الانقلابيين في جبهة حان وسمع دوي الانفجارات تصاعد النيران من مواقعهم، فيما ألمحت مصادر عسكرية لـ “عكاظ” أن تكون الضربات استهدفت مخازن للسلاح.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن، قتل القياديان في الميليشيات الانقلابية عبدالغني البديوي، وعاصم الرضمي في هجوم للمقاومة الشعبية على مواقعهما في مديرية ذي ناعم.

وأفاد المركز الإعلامي للمقاومة في بيان له أمس (الإثنين) أن «البديوي والرضمي» قتلا في مواجهات بمديرية ذي ناعم مع 18 من مسلحيهم، كما تمت السيطرة على موقع الرحاب الذي كان يتمركز فيها تلك القيادات.