توجيهات جديدة من الرئيس هادي

- ‎فيأخبار اليمن

كشف مصدر في الرئاسة اليمنية لـ «عكاظ» أن عملية التغيير الحكومي التي كانت متوقعة عقب إجازة العيد، قد تؤجل إلى ما بعد العودة لكافة الوزراء والوكلاء ومسؤولي الإدارات الحكومية إلى العاصمة الموقتة عدن لإثبات كفاءتهم.

وقال المصدر ـ الذي طلب عدم ذكر اسمه ـ إن عملية التغيير في الحقائب الحكومية كانت مقررة في أربع وزارات عقب إجازة العيد لكن إصدار الرئيس عبد ربه منصور هادي توجيهات صريحة أمس الأول (الاثنين) إلى أعضاء الحكومة وكافة المسؤولين الإداريين الذين تم تعيينهم أخيراً بالتوجه إلى العاصمة الموقتة في أول يوم دوام عقب إجازة العيد، قد يعطي هؤلاء الوزراء فرصة لإثبات كفاءاتهم وتحمل مسؤولياتهم بالنهوض بالبلاد من واقعها وبالإمكانات المتاحة.

وأضاف المصدر أن فرصة إثبات الكفاءة في العمل تشمل بعض الوكلاء ونواب الوزراء ومديري الإدارات وكل من تم منحه مراكز قيادية، مشيرا إلى أن ثمة مهمات صعبة في مسار العمل الحكومي في عدن وعلى الجميع أن يتخطاها في هذه الظروف الصعبة.

وتوقع المصدر أن يعقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته أحمد بن دغر اجتماعا لتدارس التغييرات الحكومية والترتيبات النهائية للعودة خلال اليومين القادمين، مؤكدا أن قرارات التغيير مرتبطة باجتماع الرئيس عبد ربه منصور هادي مع رئيس الحكومة لإقرارها من عدمه.