قائد عسكري : سيتم اقتخام صنعاء من كل الاتجاهات

- ‎فيأخبار اليمن

قال مصدر بالجيش الوطني في تصريح لـ “المدينة”: إن القوات المشتركة والمقاومة غنمت ثلاث دبابات وستة أطقم إلى جانب الخسائر الكبيرة في الأرواح والمعدات في صفوف المليشيات.

وأوضح المصدر أن المليشيات بدأت بالهروب إلى وادي حباب لكن تم قطع الإمداد عنهم ومحاصرتهم، مشيدًا بضربات قوات التحالف العربي التي كانت موفقة في دك مواقع مليشيات الحوثي الانقلابية، لافتًا الى ان الحملة العسكرية الواسعة كانت السبب الرئيس في عملية التحرير السريعة لصرواح آخر معاقل الحوثيين في محافظة مأرب.

الى ذلك قال العميد محمد الحجوري أركان حرب اللواء 314 في تصريح لـ»المدينة»: إن الانقلابيين يلفظون أنفاسهم الأخيرة من خلال الهزائم التي تلقوها في معظم جبهات القتال.

وبين أن عملية تحرير صنعاء ستتم بـ8 ألوية وكتائب من الجدعان ونهم عسكرية من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي تم دمجها بالجيش، مشيرًا الى قوات الشرعية أصبحت على مشارف قرية محلي وعلى بعد عشرة كليو متر من نقيل ابن غيلان، منوهًا بأن السيطرة على ابن غيلان هو الانتهاء من تحرير محافظة صنعاء والدخول الى مديريات امانة العاصمة.

وقال: اقتحام صنعاء سيتم من كل الاتجاهات من أرحب وسنحان مسقط رأس المخلوع صالح وذمار وعمران.

وكشف أن المليشيات تقوم بقطع جسور الطرقات والعبّارات بهدف إعاقة تقدم المقاومة والجيش الوطني وكذا زرعها للألغام، مؤكدًا بأن الفرق الهندسية تمكنت من نزع أكثر من 37 ألف لغم من جبهة نهم.