هامة

معلومات جديدة عن حادثة قصف مخيم العرس بسنبان

كشف الصحفي والناشط الحقوقي حسين الصوفي احد ابناء منطقة سنبان شرق مدينة ذمار معلومات جديدة عن القصف الذي استهدف خيمة لعرس جماعي مساء امس الاربعاء .
وقال الصحفي الصوفي على صفحتة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : ” في قريتي (الجرشة العليا) يحتفل أهلنا بزفاف 12 عريس، في العرس الجماعي الثاني لآل منيف، وعصر الخميس سيكون الحفل الكبير نهنئهم بالزفاف الميمون.
لكن منذ نحو عشرة أيام انتشرت شائعة في أوساط الصغار والكبار أن هناك قصفا سيتم على المخيم الذي يجمع العرس والاحتفال!!
قالت لي ابنتي الصغرى بخوف: هل سيقتلون العرسان؟!
الاشاعة لم تخبو لحظة، كانت زوجتي تعود من مجالس النساء وتخبرني عن كثافة الحديث حول قصف العرس، أما الأستاذ محمد سعد المنيفي والد احد العرسان فكان يحذر من يردد مثل هذا الحديث ويطالبه بالصمت او مغادرة المقيل!
أتساءل عن قصد وبحق ..من قتل الأبرياء في سنبان؟ ومن وراء اشاعة قصف فرحنا؟ ”
وكان صورة لاثنيين عرسان قد انتشرت في صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لمليشيا الحوثي ولكن شقيق العرسان المتداولة صورهم قال في منشور له على صفحته بالفيس بوك ان اخوانهم ليس لهم علاقة بحادثة ” سنبان ” وان الصورة التي يتم تداولها لا اساس لها من الصحة وهي تعود لاخوانه العروسين ابراهيم واسماعيل اولاد القاضي الكستبان الذين سيتم الاحتفال بهم مساء اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء . ”

من جانب اخر كتب “eyad hajeb” على صفحته منشور قال فيه:

“تم تداول هاذه الصوره على انهم العرسان الي استشهدو في سنبان من قبل العدوان الصهيوني الغاشم ولكن الصوره لأخواني اسماعيل وابراهيم الكستبان حفظهم الله من كل شر وادام سرورهم نرجو من الجميع تحري المصداقيه في الاخبار الكاذبه

ارجو من جميع الاصدقاء المشاركه في النشر”
وبعد تساؤل الصحفي الصوفي وتوضيح نجل القاضي الكستبان اصبحت خيوطة الجريمة ربما اكثر وضوح لمن يبحث عنها .
وكانت مصادر محلية بمحافظة ذمار قد ذكرت ان عشرات المواطنيين سقطو بين قتيل وجريح اثر قصف شنته مليشيا الحوثي على خيمة عرس جماعي بمنطقة سنبان شرق مدينة ذمار .
وجاء استهداف خيمة العرس عقب غارات جوية شنها طيران التحالف على معسكر للتدريب تابع للحوثيين بالقرب من سنبان .
واضافت المصادر ان مليشيا الحوثي قامت بقصف خيمة العرس بالتوازي مع قصف طيران التحالف لتلصق التهمة علية وتهيج الشارع على قوات العربي الذي تقودة المملكة العربية السعودية .
مراقبون قالوا ان النشر الذي تم لصور عرسان اخرين ليس لهم علاقة بالعرس الذي تم قثفه دليل واضح على من يقف وراء عملية الاستهدافوان هناك اياد خفية وراء استهداف العرس وتشير اصابع الاتهام الى مليشيات الحوثي فعلا.

زر الذهاب إلى الأعلى