وزير الإعلام :«المركزي» يشرع في صرف الرواتب وهادي عائد إلى عدن

- ‎فيأخبار اليمن

أوضح وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن البنك المركزي الذي تم نقل نشاطه من صنعاء إلى عدن بدأ في الإعداد لصرف المرتبات للموظفين في جميع المناطق المحررة من ميليشيات جماعة الحوثي والرئيس المخلوع الانقلابية.

وقال في تصريح إلى «عكاظ»: «في حالة وافق الانقلابيون في صنعاء على التعامل مع البنك المركزي فسيتم صرف مرتبات جميع الموظفين في كل محافظات اليمن»، مؤكدا أن صرف المرتبات من مهمات الحكومة الشرعية ما لم تكن هناك عقبات تحول عن تحقيق ذلك. وأشار الإرياني إلى أن الحكومة اليمنية التي عاد أغلب وزرائها إلى عدن شرعت أيضا في إعداد خطة أمنية احترازية لمواجهة التنظيمات الإرهابية التي استهدفت أخيرا عدة منشآت ومدن تسيطر عليها الحكومة منها عدن، التي سيعود إليها الرئيس عبدربه منصور هادي بعد انتهاء زيارته للولايات المتحدة.

وجدد الإرياني ترحيب بلاده ببيان اللجنة الرباعية بخصوص اليمن التي عقدت اجتماعها على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ودعت إلى الرجوع لما تم الاتفاق عليه سياسيا لإحلال السلام في اليمن، قائلا: «لا شك أن الحكومة اليمنية هي حكومة سلام وتنشد السلام لكنها تريد سلاما حقيقيا وليس موقتا، يستند على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية إضافة إلى القرار الدولي 2216، وهي النقاط الرئيسية التي أكد عليها أيضا بيان اللجنة الرباعية لإنهاء الأزمة اليمنية».