العرادة.. الجيش والمقاومة ملتزمون بتنفيذ الهدنة ويحتفظان بحق الرد

- ‎فيأخبار اليمن

قال محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ان قوات الجيش والمقاومة ملتزمة بتوجيهات القيادة السياسية فيما يتعلق بتنفيذ الهدنة التي اعلنتها الامم المتحدة والتي دخلت حيز التنفيذ منتصف ليل الأربعاء- الخميس.

واضاف العرادة ان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ملتزمة بتوجيهات القيادة السياسية التي شددت على الالتزام بالهدنة وضبط النفس مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن النفس والرد على تلك الخروقات.

وكان بيان لقوات التحالف العربي قد اشار الى ارتكاب مليشيا الحوثي ما يزيد عن 900 خرقا للهدنة حيث بلغت عدد الخروقات داخل الحدود اليمنية 692 حالة اختراق تمثلت في 124 حالة في مأرب، و24 حالة في شبوة، و265 في تعز، و44 في الضالع، و48 في حجة، و116 في الجوف و25 حالة في صنعاء، و41 في البيضاء، و5 حالات في عدن.

وتابع البيان أن “المليشيات استخدمت أسلحة متنوعة تراوحت بين إطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين”. وأكدت قوات التحالف أنها ردت على مصادر النيران “وفق قواعد الاشتباك المعتمدة، مع الاستمرار في ممارسة أعلى درجات ضبط النفس تجاه ما يحدث من خروقات لوقف إطلاق النار”.

من جانبها اتهمت الحكومة اليمنية أمس ميليشيا الانقلابيين الحوثيين واتباع المخلوع علي صالح بارتكاب 108 خرق لاتفاق وقف إطلاق النار في مدينة تعز لوحدها خلال اليوم الأول للهدنة، إثر استمرارها في القصف العشوائي على الأحياء السكنية في مدينة تعز، وسط اليمن.