ملخص وموجز اخبار اليمن اليوم الاربعاء 26 اكتوبر 2016 حتى الان

- ‎فيأخبار اليمن, هامة
اخبار اليمن اليوم

تصدرت أخبار اشتداد المعارك على الحدود اليمنية السعودية قائمة اخبار المواقع الصحفية الالكترونية في اليمن حيث تجري اشتباكات عنيفة بين ميليشيات الحوثي والمخلوع من جهة والجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودان بقوات التحالف من جهة اخرى ,

وننقل لكم في “تهامة برس” ملخص لأهم الاحداث التي حدثت في اليمن اليوم  الأربعاء الموافق 26 اكتوبر 2016 وأبرز التطورات، على كافة الأصعدة حتى لحظة كتابة هذا الخبر الساعة الرابعة عصراً بتوقيت صنعاء .

اخبار اليمن اليوم .. اشتداد المعارك على حدود اليمن مع السعودية.

تشهد الحدود اليمنية السعودية معارك عنيفة بين مليشيات الحوثي وصالح من جهة والقوات السعودية بمشاركة وحدات من التحالف العربي من جهة أخرى بعد محاولات متكررة للحوثيين على مهاجمة مواقع لقوات حرس الحدود السعودية . وقالت مصادر صحفية خليجية ” أن المعارك مستمرة منذ ساعات المساء الأولى أمس الثلاثاء قتل خلالها عشرات الحوثيين الذين حاولوا التقدم باتجاه قطاع ” جازان ” .
وأكدت المصادر ” أن سبعة من عناصر الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق ونجله وقعوا في قبضة القوات السعودية عصر أمس الثلاثاء .
كما دمرت قوات الحرس السعودية آليات عسكرية للحوثيين قبالة قطاع جازان – جنوب المملكة .
ومنذ بدء التحالف العربي عملياته في اليمن دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس صالح، شهدت المناطق الحدودية بين السعودية واليمن مناوشات وسقوط قذائف.
وأدت هذه المناوشات عبر الحدود إلى مقتل المئات من الحوثيين وقوات صالح فيما يقول الجانب السعودي أن أكثر من 100 شخص مدنيين وعسكريين قتلوا خلال تلك المعارك المستمرة

اخبار اليمن .. طيران التحالف يستهدف المسؤول عن عمليات إطلاق الصواريخ بجماعة الحوثيين.

قتل المسؤول عن عمليات إطلاق الصواريخ بجماعة الحوثي، بغارة للتحالف العربي، في محافظة صعدة، شمال اليمن.
وقالت مصادر إعلامية، إن القيادي بمليشيا الحوثي محمد ناصر الكعيت، مسؤول عمليات الصواريخ في مليشيا الحوثي وصالح قتل في غارة جوية للتحالف في منطقة مران، بمحافظة صعدة.

ويعتبر الكعيت، من مشائخ صعدة، وأحد القيادات التي تحظى بثقة كبيرة لدى زعيم جماعة الحوثي.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية، سقوط عدد كبير من قيادات مليشيا الحوثي وصالح في الجبهات الحدودية، وكذا في الجبهات الداخلية، في ضربات لطيران التحالف، والمقاومة الشعبية.

 

اليمن .. ولد الشيخ يعلن خريطة شاملة للأزمة اليمنية.. دون تفاصيل

تقدم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بخريطة طريق تتعلق بتسوية سياسية شاملة، وقال مكتبه، في بيان تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، إن ولد الشيخ قدم إلى «وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام خريطة طريق مكتوبة تتطرق إلى التدابير الأمنية والسياسية المقترحة لإنهاء النزاع في اليمن، على أن يتقدم الوفد برده على المقترح في خلال الأيام القليلة المقبلة».

تكملة الخبر 

اخبار اليمن اليوم .. طائرات التحالف منزل والد الفنانة بلقيس احمد فتحي شمال غرب اليمن

شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارات جوية إستهدفت منزل الفنان والموسيقار الكبير “أحمد فتحي” ووالد الفنانة اليمنية المشكور “بلقيس” بمحافظة الحديدة والذي احتلته المليشيات الحوثية وتستخدمه كمخازن للاسلحة علاوة كمركزولانطلاق عملياتها.

وقالت مصادر اعلامية إن غارات جوية شنها طيران التحالف العربي في وقت متأخر من مساء امس الاول الإثنين على منزل الفنان أحمد فتحي في قرية العرج بالصليف شمال محافظة الحديدة.

تكملة الخبر