نقل 200 سجين سياسي إلى سجن القلعة بالحديدة , والأهالي يحملون الحوثيين سلامة اقاربهم

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن

اقدمت مليشيا الحوثي والمخلوع في محافظة الحديدة على نقل مايقرب من 200 معتقل سياسي كانوا معتقلين في عدد من سجون واقسام المديريات الجنوبية لمحافظة الحديدة .

ونقلت شبكة الحطامي عن مصادر خاصة ، بأن الحوثيين قاموا بنقل 200 مختطف الي سجن القلعة بمدينة الحديدة.

ويخشي اهالي المختطفين في ان يستخدم ذويهم كدروع بشرية خاصة انه ومن المعروف ان القلعة تعتبر مركز رئيسي للمليشيات الحوثية في المحافظة .

وحمل اهالي المختطفين المليشيات الانقلابية كامل المسؤولية عن سلامة اهاليهم في حال تعرضوا للقصف داخل القلعة ويناشد اهالي المختطفين كل المنظمات الانسانية الدولية والمحلية سرعة التدخل للافراج عن المختطفين حيث انهم لم يرتكبوا اي جرم يذكر سوا ان تلك المليشيا تمارس الانتقام السياسي ضدهم وتمارس بحقهم ابشع الانتهاكات لمعارضتهم الانقلاب واعمال القتل والسلب والنهب لابناء الحديدة .

واضافت المصادر ان ممارسات التعذيب ووضعهم في اماكن تواجدها كدروع بشرية ، هي ابشع ما ترتكبه مليشيا الحوثي والمخلوع بحق المختطفين .

هذا وقد اعتاد ابناء الحديدة الاستيقاض على كوارث القصف والتي عادة مايكون هناك مدنيون وسجناء تنقلهم المليشيات الى تلك الاماكن التي تتوقع قصفها وبعد ايام او ساعات من عملية النقل يتم قصف هذه المواقع كما حدث في سجن الزيدية وسجن مزرعة جامعة الايمان ومبنى الامن السياسي ونادي الضباط وغيرها من المواقع التي تعرضت للقصف بعد ايام قليلة من نقل سجناء اليها .