اعتراض صاروخ باليستي اطلق من اليمن باتجاه السعودية فجر اليوم

تهامة برس15 نوفمبر 2016
اعتراض صاروخ باليستي اطلق من اليمن باتجاه السعودية فجر اليوم

أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية اعتراض صاروخ باليستي أطلق فجر اليوم الثلاثاء من اليمن باتجاه مدينة نجران السعودية.

وقال التحالف في بيان إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت الصاروخ ودمرته من دون أي أضرار أو خسائر تذكر. وكانت السعودية قد نشرت بطاريات صواريخ باتريوت عند حدودها الجنوبية لاعتراض الصواريخ البالستية.

ورصد التحالف موقع إطلاق الصاروخ ودمره أيضا، حسب البيان.

وإطلاق الصاروخ هو الأخير ضمن سلسلة هجمات يشنها الحوثيون على مناطق في جنوب السعودية منذ أن بدأ التحالف عمليته العسكرية في آذار/ مارس 2015 في اليمن دعما لقوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا.

وفي نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أطلق الحوثيون صاروخا بعيد المدى قال التحالف إنه اعترضه على بعد 65 كيلومترا من مكة، ما أثار موجة من الاستنكار.

وتجدر الإشارة إلى أن النزاع في اليمن أسفر عن مقتل أكثر من سبعة آلاف شخص منذ بداية العملية العسكرية للتحالف، وتسبب في أزمة إنسانية حادة في البلد الأكثر فقرا في شبه الجزيرة العربية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق